تجديد حبس المتهمة بقتل طفلة لسرقة قرطها الذهبي بقنا

الاثنين 15 مايو 2023 | 11:58 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

قرر  قاضي المعارضات بمحكمة جنايات قنا، تجديد حبس سيدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامها بقتل طفلة 8 سنوات لسرقة قرطها الذهبي، بعد أن أدانت تحريات المباحث وتحقيقات النيابة العامة المتهمة بأنها وراء ارتكاب الواقعة، وأرشدت عن المسروقات.

وقد حضرت المتهمة وسط حراسة أمنية مشددة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، إلى مجمع محاكم شمال قنا، وتم عرضها على المحكمة التي أصدرت قرارها السابق، وأمرت بإعادتها إلى محبسها مرة أخرى.

بداية تفاصيل الواقعة 

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا بلاغا من مزارع لمركز شرطة نجع حمادي، يفيد باختفاء نجلته عن المنزل منذ قرابة 8 ساعات، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتحري لكشف ملابسات الواقعة، وبدأت القوات في فحص الكاميرات القريبة من منزل الطفلة، وبيان خط سيرها قبل اختفائها.

وتبين من التحريات، رصد إحدى الكاميرات القريبة من المنزل، قيام سيدة باستدراج الطفلة إلى منزلها، ولم تظهر الفتاة مرة أخرى عقب دخولها منزل المشتبه فيها، وعلى الفور تم استئذان النيابة العامة لتفتيش المنزل، ومناقشة المشتبه فيها، وبالفحص تبين أن جثة الطفلة ملقاة أعلى سطح المنزل داخل جوال.

وجاء في محضر الشرطة أنّ المشتبه فيها هي إحدى جيران الضحية، سيدة في العقد الرابع من عمرها، وبمواجهتها اعترفت في المحضر بتفاصيل الواقعة بدافع سرقة «حلق» الطفلة، وقامت ببيعه بمبلغ 3 آلاف جنيه، وأرشدت عن مكان البيع، وتمكنت القوات من إعادته وتحريزه.

اعترفت المتهمة للنيابة العامة، بتفاصيل الجريمة وتم اقتيادها لمسرح الجريمة، ومثلت جريمتها وسجلت النيابة الاعتراف بالصوت والصورة، وقررت حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد المقترنة بالسرقة، وطلبت تحريات المباحث النهائية حول الواقعة، وتم عرض المتهمة على قاضي المعارضات الذي أصدر قراره السابق.