يد الأهلي تختتم مشوارها في دور المجموعات بلقاء سبورتنج

الاحد 14 مايو 2023 | 09:59 صباحاً
فريق الأهلي لكرة اليد
فريق الأهلي لكرة اليد
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يختتم فريق رجال الأهلى لكرة اليد مشواره في دور المجموعات للنسخة رقم 39 من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية بمواجهة سبورتنج السكندري في تمام الساعة التاسعة مساء الأحد على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي الرئيسي بالجزيرة.

ويحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب فرق المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من فوزين، الأول على حساب كيركوس الإثيوبي بنتيجة 59 / 8، والثاني على حساب رجاء أغادير المغربي بنتيجة 40 / 16، سجل 99 نقطة ودخل مرماه 24 نقطة بفارق 75 نقطة.

فيما يتواجد سبورتنج في نفس المركز وبنفس رصيد النقاط، بعد الانتصار على رجاء أغادير المغربي بنتيجة 33 / 25، وعلى كيركوس الإثيوبي بنتيجة 52 / 15، أحرز 85 نقطة واستقبلت شباكه 40 نقطة بفارق 45 نقطة.

وكان الأهلي قد توج بطلًا لكأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 27 / 24، ليحصد اللقب للمرة الثالثة تاريخيًا والثانية على التوالي، ويقتنص بطاقة المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد "سوبر جلوب".

ويبحث فريق يد الأهلي عن لقبه الخامس تاريخيًا في البطولة التي تستضيفها صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي الرئيسي بالجزيرة خلال الفترة من 9 وحتى 18 مايو الجاري.

ويلتقي الأهلي في حالة فوزه بمباراة سبورتنج وتصدره لقمة مجموعته صاحب المركز الرابع في المجموعة الأولى، أما في حالة خسارته أمام سبورتنج واحتلاله المركز الثاني، فسيتقابل مع صاحب المركز الثالث في نفس المجموعة، والتي تضم الزمالك وفانز الكاميروني ووداد سمارة المغربي وجي إس كيه الكونغولي ورد ستار الإيفواري.

اقرأ أيضا