الزمالك وسبورتنج يستكملان مشوارهما في كأس كؤوس اليد

الخميس 11 مايو 2023 | 10:30 صباحاً
يد الزمالك
يد الزمالك
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستكمل فريقا الزمالك وسبورتنج رجال مشوارهما في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد والتي تُقام خلال الفترة من 9 وحتى 18 مايو بصالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي الأهلي الرئيسي بالجزيرة.

وانطلقت البطولة أول أمس بمشاركة 9 أندية، تم تقسيمها على مجموعتين، يلعبان دوري من دور واحد، يتأهل بعده أصحاب المراكز الأربعة الأولى للعب في الدور ربع النهائي والذي يُقام بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

وحقق الزمالك الفوز تحت قيادة مدربه المؤقت الجديد أحمد رمضان "هتلر" في أولى مبارياته على حساب فانز الكاميروني بنتيجة 41 / 20، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الفريق الأبيض بنتيجة 23 / 12.

فيما حصد سبورتنج السكندري أولى انتصاراته على حساب رجاء أغادير المغربي بالفوز بنتيجة 33 / 25.

ويتواجد الزمالك حامل اللقب على رأس المجموعة الأولى رفقة فرق رد ستار الإيفواري وفانز الكاميروني وGSK الكونغولي ووداد سمارة المغربي.

فيما يلعب سبورتنج السكندري في المجموعة الثانية مع أندية الأهلي وصيف بطل النسخة الماضية وكيركوس الإثيوبي ورجاء أغادير المغربي.

وسيواجه الزمالك حامل اللقب فريق رد ستار الإيفواري في تمام الساعة السابعة مساء اليوم، على أن يواجه سبورتنج نظيره كيركوس الإثيوبي في تمام الساعة الخامسة.

ويبحث الزمالك عن تحقيق اللقب الثامن في تاريخه، كثان أكثر الأندية تحقيقًا للبطولة خلال 8 نهائيات بعد مولودية العاصمة الجزائري 9 مرات، فيما يأتي الأهلي رابعًا برصيد 4 مرات من 10 نهائيات.

وكان الزمالك قد خسر فرصة المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد "سوبر جلوب" للعام الثاني على التوالي بعد خسارة نهائي كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي قبل عدة أيام بنتيجة 27 / 24.

اقرأ أيضا