تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

الاثنين 08 مايو 2023 | 03:13 مساءً
ريال مدريد
ريال مدريد
كتب : محمد عبد العزيز عامر

استقر الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني على تشكيل فريقه الذي سيخوض به مواجهة مانشستر سيتي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة العاشرة على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

ونجح ريال مدريد في التأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة رقم 32 في مسيرته، بعدما أزاح تشيلسي الإنجليزي من طريقه في ربع النهائي بعد الفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 2 / 0 في المرتين، سجل الفرنسي كريم بنزيمة والإسباني ماركو أسينسيو ذهابًا، والبرازيلي رودريجو إيابًا.

حصاد ريال مدريد من الألقاب هذا الموسم 

وعلى مستوى البطولات المحلية، توج الملكي بألقاب كأس الملك على حساب أوساسونا وكأس السوبر القاري على حساب آينتراخت فرانكفورت الألماني وكأس العالم للأندية على حساب الهلال السعودي، وخسر كأس السوبر المحلي أمام برشلونة، وأصبح قريبًا من خسارة الدوري لصالح نفس الفريق.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري الأبطال

وتحمل مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي غدًا على ملعب سانتياجو بيرنابيو الرقم 9 في سلسلة مواجهات الفريقين، وفي 8 لقاءات سابقة، تساوى الفريقان في كل شيء، في عدد الانتصارات بواقع 3 مرات لكل فريق، وتعادلا مرتين، وسجل كلًا منهما 13 هدف.

مشوار ريال مدريد في دوري الأبطال هذا الموسم

وبدأ ريال مدريد حامل اللقب مشواره هذا الموسم تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بتصدر فرق المجموعة السادسة في دور المجموعات، متفوقًا على رد بول لايبزج الألماني وشاختار دونستيك الأوكراني وسلتيك جلاسجو الاسكتلندي، بعدما نجح في تجميع 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة، سجل 15 هدفًا واستقبل 6 أهداف.

وفي ثمن النهائي، عبر من بوابة ليفربول الإنجليزي بنتيجة 6 / 2 بمجموع المباراتين، بعد انتصار كبير ذهابًا بخماسية مقابل هدفين وانتصار آخر إيابًا بهدف دون رد.

وفي ربع النهائي، تجاوز عقبة تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 4 / 0 بإجمالي اللقائين، بعد تكرار الانتصار بهدفين نظيفين في المباراتين، ليصبح أول فريق يصل لنصف النهائي ويواجه ثلاث فرق من بلد واحدة في ثلاث أدوار متعاقبة.

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام مانشستر سيتي في دوري الأبطال

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال - إيدير ميليتاو - أنطونيو روديجير - إدواردو كامافينجا.

خط الوسط: توني كروس - فيديريكو فالفيردي - داني سيبايوس.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور ، كريم بنزيمة ، رودريجو.