رقم مميز ينتظر دي بروين في مباراته الـ 350 مع مانشستر سيتي

السبت 06 مايو 2023 | 04:29 مساءً
دي بروين
دي بروين
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون كيفين دي بروين على موعدًا مميزًا مع تحقيق رقمًا تاريخيًا هامًا في مسيرته في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو يخوض مباراة ليدز يونايتد اليوم ضمن إطار منافسات الجولة رقم 35 من البرييمرليج على ملعب الاتحاد.

وكان مانشستر سيتي قد اكتسح منافسه أرسنال برباعية مقابل هدف في أخر مباراة تواجد بها البلجيكي، وذلك على ملعب الاتحاد، ساهم خلالها دي بروين بثلاثة أهداف، هدفان على مستوى التسجيل وهدف على مستوى الصناعة.

وبتمريرته الحاسمة لزميله جون ستونز في شباك أرسنال، أصبح البلجيكي ثالث أكبر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ البريميرليج برصيد 103 تمريرة حاسمة، متساويًا مع واين روني، ومتفوقًا على فرانك لامبارد بفارق تمريرة أكثر.

وفي حالة صناعة دي بروين لهدف في مباراة اليوم أمام ليدز يونايتد، سيتخطى واين روني وسينفرد بالمركز الثالث في القائمة، التي يتصدرها ريان جيجز بـ162 تمريرة حاسمة، يليه سيسك فابريجاس برصيد 111 تمريرة حاسمة، وهو الرقم الأقرب للتحقق من جانب البلجيكي هذا الموسم أو في الموسم القادم.

وساهم البلجيكي بـ36 هدفًا لصالح مانشستر سيتي هذا الموسم في مختلف المنافسات والبطولات في 42 مباراة، بواقع 9 أهداف و27 تمريرة حاسمة، وعلى مستوى البريميرليج، سجل البلجيكي 7 أهداف وصنع 18 هدفًا خلال 29 مشاركة.

كما سيخوض دي بروين مباراته رقم 350 مع مانشستر سيتي في مختلف المنافسات والبطولات منذ انتقاله إليه مطلع موسم 2015 /2016، سجل 95 هدفًا وصنع 148 هدف آخر.