أفلام تسجيلية وحفل كونسرفتوار وورش فنية للأطفال بأكاديمية الفنون

الاربعاء 03 مايو 2023 | 09:24 مساءً
غادة جباره
غادة جباره
كتب : نهى أحمد

شهدت أكاديمية الفنون خلال اليوم الأربعاء الموافق 3 مايو، برئاسة الدكتورة غادة جبارة، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والتى تمت خلال المعاهد التابعة لها ومنها إقامة حفل فصل الدكتور علاء الدين عبد الله رئيس قسم الوتريات بالمعهد العالى للموسيقى كونسرفتوار وذلك بمشاركة السوبرانو المصرية داليا فاروق على مسرح مدرسة الفنون بالأكاديمية.

كما تابع نادى السينما التسجيلية بالمعهد العالى للفنون الشعبية التابع لأكاديمية الفنون استئناف ثانى فعالياته بعرض أفلام الحرف الشعبية تحت إشراف الدكتورة ولاء محمد رئيس قسم مناهج الفولكلور بقاعة السينما بمتحف الفنون الشعبية.

والجدير بالاذكر أنة تم الإعلان عن ورشة لتعليم أساسيات التمثيل للأطفال على مسرح نهاد صليحة بالتعاون مع المركز الأكاديمى للثقافة والفنون سيد درويش.

وأوضحت رئيس أكاديمة الفنون الدكتورة غادة جبارة  إن النشاط المكثف الذى تشهده الأكاديمية من خلال الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية يأتى فى إطار خطة الدولة للتنمية التى عبرت عنها القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى شدد على أن المشروعات التنموية بمختلف أنشطتها التى تشهدها البلاد فى مختلف محافظاتها لا يمكن أن تسير بمنعزل عن الثقافة والفنون وتنمية الحس الجمالى والفنى، لذلك كان حرصت الدولة المصرية على إنشاء مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضافت جبارة: "أن الدولة المصرية حريصة على دعم الثقافة والفنون من منطلق الوعى بأهمية هذا التراث العظيم الذى تمتلكه الدولة المصرية سواء تقديم الدعم والرعاية عبر وزارة الثقافة ممثلا فى الدكتورة نيفين الكيلانى التى تحرص على حضور ومتابعة كل الفعاليات تقوم بها الأكاديمية".

وأكدت "جبارة" على أن النشاط المكثف الفنى والثقافى لأكاديمية الفنون عبر معاهدها المختلفة بالتزامن مع انطلاق أولى جلسات الحوار الوطنى يعزز من رؤية الدولة للتنمية، وهى ضرورة التكامل بين مختلف دعائم النهضة من خلال الحوار الجاد و المشروعات التنموية وتنمية الحس الجمالى والفنى والاعتزاز بالتراث الثقافى المصرى.