عمرو موسى: الحوار الوطني من الموضوعات التي تشغل الرأي العام في مصر

الاربعاء 03 مايو 2023 | 05:26 مساءً
كتب : عبدالله عرجون ـرفعت الهواري

توجه عمرو موسى، وزير خارجية مصر الأسبق، بالشكر إلى مجلس أمناء الحوار الوطني التي وجهت إليه للمشاركة في هذا العمل الوطني الكبير.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء.

وشكر المنسق العام للحوار الوطني الكاتب الصحفي ضياء رشوان، ورئيس الأمانة الفنية للحوار المستشار محمود فوزي، لما طرحه بشأن الحوار وقواعده وإجراءاته.

وأضاف: «الآن نبدأ في الحديث عن الموضوعات التي شغلت ولا تزال تشغل الرأي العام في مصر، غني عن البيان أنني أشارك باعتباري رئيس لجنة الخمسين التي صاغت الدستور المصري، لكني أضيف إليها أني أشارك كمواطن منشغل بأمر البلد في تلك المرحلة الخطيرة والحساسة من تطوره ومن تطور ما حولنا والتطورات العالمية التي تؤثر فينا».

وذكر أنه «واحد من الذين تابعوا ثم ساهموا في مسار العمل الوطني السياسي طوال عقود طويلة، وعايش تلك السياسات بحلوها ومرها».

ويشارك في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررون والمقررون المساعدون باللجان، مقدمو المقترحات بقضايا الحوار وأعضاء لجنة العفو الرئاسي، والشباب من القوى السياسية المختلفة، ورجال الدين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، ومنظمات المجتمع المدني، والإعلاميون وكتاب الرأي، ورجال الدين والشباب من القوى السياسية المختلفة ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، إلى جانب فئات أخرى.

اقرأ أيضا