تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل مباراة كأس السوبر المصري

الاربعاء 03 مايو 2023 | 12:05 مساءً
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة قوية وحاسمة ستجمع بين الأهلي وبيراميدز في مباراة كأس السوبر المصري بنسختها رقم 20 على ملعب محمد بن زايد بإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء الجمعة 5 مايو بتوقيت القاهرة.

كيف تأهل الأهلي وبيراميدز لمباراة كاس السوبر المصري؟

ويلعب الأهلي مباراة كأس السوبر بصفته بطلًا لكأس مصر للموسم الرياضي 2021 / 2022، فيما يخوضها بيراميدز بوصفه وصيفًا لبطل بطولتي الدوري وكأس مصر بعد قرار نادي الزمالك بعدم خوض المباراة احتجاجًا على قرار لجنة الاستئناف بتعليق تنفيذ العقوبات المُوقعة على "كهربا" لحين الفصل القضائي في الدعوى المرفوعة من قبل النادي الأهلي ضد وزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد الكرة بصفتيهما بشأن بطلان تشكيل لجنة الانضباط.

ماذا يريد كولر وباتشيكو من مباراة كأس السوبر المصري؟

ويأمل مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي وجايمي باتشيكو المدير الفني لنادي بيراميدز في تحقيق الفوز والتتويج بالبطولة -الثالثة بالنسبة للسويسري والأولى بالنسبة للبرتغالي- من أجل استمرار التفوق الأحمر في مختلف المنافسات المحلية والقارية بعد تصدر جدول ترتيب الدوري والعبور لنصف نهائي دوري الأبطال والتتويج بكأس السوبر المحلي وكأس مصر والمشاركة في كأس العالم للأندية، وتحسين وضعية السماوي هذا الموسم، حيث تُعد تلك البطولة هي الأمل الأخير لرفاق عبد الله السعيد في تجميل شكل الموسم.

الأهلي وبيراميدزالأهلي وبيراميدز

تاريخ مشاركات الأهلي وبيراميدز في بطولة كأس السوبر المصري

ويبحث الأهلي البطل التاريخي للبطولة برصيد 12 مرة عن زيادة حصيلته من الكؤوس السوبر، خلال النهائي السابع عشر الذي يخوضه في تاريخ المسابقة، فيما يمني بيراميدز النفس بتحقيق اللقب الأول في تاريخ النادي في النهائي الأول له.

نتائج مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل مباراة كأس السوبر المصري

وستحمل مواجهة الأهلي وبيراميدز الرقم 3 في سلسلة مواجهات الفريقين هذا الموسم، نجح الأهلي في الانتصار مرتين، الأول في مباراة الدور الأول من بطولة الدوري بثلاثية نظيفة، والثاني في نهائي كأس مصر بهدفين لهدف، وأمام الفريقين مواجهة رابعة لحساب الدور الثاني من بطولة الدوري لم يتحدد موعدها بعد.

أرقام من تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز 

وتاريخيًا، ستكون مواجهة الأهلي وبيراميدز هي الصدام رقم 18 في سلسلة مواجهات الفريقين عبر كل البطولات وبمختلف المسميات، والأول في بطولة كأس السوبر المصري، نجح الفريق الأحمر في تحقيق الانتصار 8 مرات، مقابل 5 مرات للفريق السماوي، وتعادل الفريقان 4 مرات، سجل لاعبو بطل كأس مصر 22 هدفًا مقابل 12 هدف لوصيف البطل.

وتحت مسمى بيراميدز، ستكون مواجهة كأس السوبر المصري هي الصدام رقم 13 بين الفريقين، انتصر الأهلي 5 مرات وفاز بيراميدز 4 وتعادلا 3 مرات، أحرز لاعبو الأهلي 15 هدفًا وسجل لاعبو السماوي 11 هدف.

الأهلي وبيراميدزالأهلي وبيراميدز

ويتواجد عمر السولية لاعب الأهلي على صدارة قائمة الأكثر مشاركة في المباريات برصيد 14 مباراة، والأكثر إحرازًا للأهداف برصيد 3 أهداف متساويًا مع البوركينابي إريك تراوري. 

 

وجاءت نتائج مواجهات الأهلي وبيراميدز تاريخيًا كالتالي:

الأهلي والأسيوطي سبورت - 5 مواجهات

– موسم 2014 / 2015: تعادل الفريقان سلبيًا بدون أهداف في مباراة الدور الأول، واكتسح الأهلي منافسه بنتيجة 5 / 0 في لقاء الدور الثاني.

– موسم 2017 / 2018: فاز الأهلي في مباراتي الدوري بنتيجة واحدة هي 1 / 0، لكن الأسيوطي سبورت حقق المفاجأة وأطاح به من ربع نهائي كأس مصر بالفوز بنفس النتيجة.

الأهلي وبيراميدز - 12 مواجهة

- موسم 2018 / 2019: فاز بيراميدز في ثلاث مواجهات متتالية، الأول في ثمن نهائي كأس مصر بهدف دون رد، وكرر فوزه مرتين متتاليتين في لقائي الدوري بهدفين مقابل هدف وبهدف نظيف.

- موسم 2019 / 2020: فاز الأهلي بهدفين مقابل هدف في لقاء الدور الأول من بطولة الدوري، وتعادل سلبيًا بدون أهداف في مباراة الدور الثاني.

الأهلي وبيراميدزالأهلي وبيراميدز

- موسم 2020 / 2021: تعادلا سلبيًا بدون أهداف في لقاء الدور الأول من بطولة الدوري، وإيجابيًا في مباراة الدور الثاني بهدفين لكل فريق.

موسم 2021 / 2022: فاز الأهلي بثلاثية نظيفة في لقاء الدور الأول من بطولة الدوري، وكرر فوزه في ربع نهائي كأس مصر بهدفين مقابل هدف، وانتصر بيراميدز في مباراة الدور الثاني من بطولة الدوري بهدفين دون رد.

- موسم 2022 / 2023: فاز الأهلي بثلاثية نظيفة في مباراة الدور الأول من بطولة الدوري، وكرر فوزه بثنائية مقابل هدف في نهائي كأس مصر.

اقرأ أيضا