خالد البلشي: النقابة تدرس إلزام المؤسسات بإخطارهم بأسماء المُتدربين

للقضاء على الكيانات الوهمية..

الثلاثاء 02 مايو 2023 | 08:55 مساءً
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
كتب : دينا سليمان

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن النقابة خاطبت كل المؤسسات الصحفية القومية والخاصة والحزبية، لإيفادها بأسماء المتدربين، وذلك تفعيلًا لقانون النقابة رقم ٧٦ لسنة ١٩٧٠، وقانون تنظيم الصحافة والإعلام رقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٨، وذلك لحمايتهم وأمنهم في الشارع، وخلال تغطية الفعّاليات المُختلفة، بالإضافة إلى ضمان تعيينهم بعد المُدة التي حدّدها القانون.

وأضاف خالد البلشي، أن النقابة تدرس إلزام المؤسسات بإخطارهم بأسماء المُتدربين، إما عن طريق قوائم تُسلّم للنقابة، أو عن طريق فتح باب تسجيل المُتدربين بالنقابة، على أن تُعيد النقابة إرسال أسمائهم للمؤسسات للتأكد من عملهم بها.

وتابع: "النقابة تتخذ خطوات حادة وقوية في ملف الكيانات الوهمية، ويجب أن تضمن حماية وأمان الزميل غير النقابي في هذه الحالات".

وأكد "البلشي"، أنه خاطبت مجدي البدوي المقرر المساعد للجنة النقابات بالحوار الوطني، ونائب رئيس اتحاد عمال مصر؛ لتشكيل لجنة مُشتركة، لمحاربة الكيانات الوهمية، والنقابات الموازية، التي تُنشأ تحت مظلّة النقابات العُمالية، وتُسئ لنقابة الصحفيين.

وأضاف "نقيب الصحفيين" في تصريحات صحفية، أن النقابة لن تدخر جهدًا في هذا الملف، وستعمل على إنهائه بشكل كامل، والقضاء علىتلك الكيانات، التي تستغل اسم النقابة، وتنصب على المواطنين والصحفيين أيضًا.

اقرأ أيضا