متحف الحضارة يشهد استعراض "بحثًا عن الروح المصرية" بقيادة داني بانولو

الثلاثاء 02 مايو 2023 | 04:08 مساءً
استعراض بحثًا عن الروح المصرية
استعراض بحثًا عن الروح المصرية
كتب : بسنت عبد الكريم

يشهد متحف الحضارة بالقاهرة اليوم الثلاثاء استعراضًا بقيادة الفنان الإسباني "داني بانولو"، حيث أنه المسئول عن تصميم وإخراج الحفل بالتعاون مع فنانات من مصر وهن طالبات شابات من معهد تقسيم، والهدف هو تسليط الضوء تقاليد وجوهر الرقص المصري.

الإستعراض تحت عنوان "بحثًا عن الروح المصرية"، برعاية ملحقية الشؤون الثقافية والعلمية في سفارة إسبانيا بالقاهرة، وسيقدم لأول مرة بالإشتراك مع المتحف القومي للحضارة المصرية.

يحتوي العرض على عناصر من الرقص المصري التقليدي والتأثيرات المعاصرة، ويقوم بتسليط الضوء على الأثر الثقافي لقدامى الرحالة الإسبان إلى مصر، على سبيل المثال: المرسي أبو العباس الذي انتقل من مدينة مرسية "إسبانيا" في القرن الثاني عشر ليستقر في الإسكندرية.

والجدير بالذكر أن داني بانولو أقام العديد من الأعمال وورش العمل الفنية في مصر بالتعاون مع فنانين مصريين من محترفي الرقص التقليدي والمعاصر، حيث تم دمج العناصر التقليدية والحديثة، كما صمم وأخرج العرض الفني بعنوان "حسن فتحي: معمار فن الباليه"، الذي قدم في المتحف القومي للحضارة المصرية في 12 ديسمبر الماضي.

وحظي بترحيب من الجمهور بفضل قيمته الفنية وقدرته على دمج أنماط أداء مختلفة وربطها بعالم الفن المعماري للمهندس المصري الشهير حسن فتحي.