صن داونز يواجه بلوزداد في مباراة تحصيل حاصل استعدادًا للوداد

السبت 29 ابريل 2023 | 12:28 مساءً
صن داونز وشباب بلوزداد
صن داونز وشباب بلوزداد
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستضيف ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي نظيره شباب بلوزداد الجزائري في مباراة منتهية إكلينيكيًا على المستوى الكروي، وذلك ضمن إطار منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تنطلق في الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا.

وكان صن داونز قد حقق فوزًا كبيرًا وكاسحًا على شباب بلوزداد برباعية مقابل هدف على ملعب نيلسون مانديلا بمدينة براقي الجزائرية، سجل بيتر شالوليلي هدفين ونيو مايما وكاسيوس مايلولا هدف لكل لاعب، فيما أحرز ميلود ربيعي هدف حفظ ماء الوجه للفريق الجزائري.

وأصبحت مباراة اليوم بمثابة تحصيل حاصل للفريقين بسبب قوة الفريق الجنوب إفريقي الذي سيخوض المباراة على ملعبه ووسط جماهيره المتحمسة للغاية، وبالطبع سابق فوزه ذهاباً برباعية مقابل هدف قبل إسبوع.

فيما سيواجه الفائز من مواجهتي ربع النهائي بين صن داونز وشباب بلوزداد والذي سيتحدد اليوم، الوداد المغربي والذي نجح في تخطي عقبة سيمبا التنزاني بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 3 على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا بعد تبادل كلًا منهما الفوز على ملعبه بهدف نظيف.

وكان صن داونز قد نجح في التأهل كنصدر للمجموعة الثانية برصيد 13 نقطة من 6 مباريات بفارق 3 نقاط عن الأهلي وصيفه في المجموعة التي كانت تضم معهما الهلال السوداني والقطن الكاميروني، فيما ترشح شباب بلوزداد للدور ربع النهائي بعدما حل ثانيًا في المجموعة الرابعة خلف الترجي التونسي برصيد 10 نقاط من نفس عدد المباريات، في المجموعة التي ضمت معهما الزمالك والمريخ السوداني.

وتُقام مباراتي الدور نصف النهائي منتصف شهر مايو المُقبل، حيث تُلعب مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا أو الجزائر أحد يومي 12 و13 مايو، فيما سيستضيف مُركب محمد الخامس بكازابلانكا مباراة الإياب أحد يومي 19 و20 من ذات الشهر.

اقرأ أيضا