مع اقتراب موسم الامتحانات.. المدارس تحذر الطلاب بشأن التوقيت الصيفي

الثلاثاء 25 ابريل 2023 | 11:26 صباحاً
التوقيت الصيفي والامتحانات
التوقيت الصيفي والامتحانات
كتب : فاطمة قمر الدولة

حرصت عدد من المدارس الحكومية والخاصة على تحذير الطلاب بمراعاة تطبيق التوقيت الصيفي مع بدء انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني، خاصة وأنه سيتم تطبيق التوقيت الصيفي يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الجاري.

وحذرت مدرسة القاضي حسين الابتدائية بسمنود التابعة لمحافظة الغربية، قائلة: " نركز كويس علشان مواعيد الامتحانات والمنشورات الكتير اللي لخبطت الناس، لأن العمل بالتوقيت الصيفي هيكون بدء من صباح الجمعة".

وأضافت: "يعني بعد انتهاء يوم الخميس27 إبريل 2023م وصباح يوم الجمعة عندما تصل الساعة إلى الساعة الثانية عشرة صباحًا، عليك بتقديم ساعتك لمدة ٦٠ دقيقه "ساعة" فتصبح الساعة الواحدة صباحًا".

كما نوهت مدرسة سارة تقى الله الرسمية للغات، عبر منشور لها على موقع "فيسبوك"، بضرورة الالتزام بتطبيق التوقيت الصيفي، معلقة: "تنويه مهم جدا للطلبة اللي عندها امتحان يوم السبت 29 أبریل 2023، يوم الجمعة 28 أبريل 2023م عندما تصل إلى الساعة الثانية عشرة مساءً عليك بتقديم ساعتك لمدة 60 دقيقة (ساعة) فتصبح الساعة الواحدة صباحًا من يوم السبت اليوم التالي مُباشرةً وفقاً لنص القانون رقم 24 لسنة 2023م".

وأشارت المدرسة إلى أنه يجب التركيز جيدًا لأنه سيتم إجراء امتحانات يوم السبت الموافق 29/4، مشددة على الطلاب التركيز جيدًا في تقديم الساعة يوم الجمعة في منتصف الليل حتى لا يتأخروا علىى الامتحانات.

وتنطلق امتحانات صفوف النقل بكافة المراحل التعليمية يوم 6 مايو المقبل، وتستعد المدارس بجميع أنحاء الجمهورية لتطبيق تعليمات وضوابط وزارة التربية والتعليم بشأن الامتحانات.

يذكر أن مجلس الوزراء، قد وافق في شهر مارس الماضي على مشروع قانون التوقيت الصيفي، والذي جاء نصه على أنه: "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة"، مضيفًا أن تطبيق التوقيت الصيفي يأتي في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيًا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة. 

اقرأ أيضا