في ذكري تحرير سيناء والقضاء على الإرهاب|افتتاح المهرجان العربي للهجن بحضور عدد من الوزراء

الاحد 23 ابريل 2023 | 09:39 مساءً
ذكري تحرير سيناء
ذكري تحرير سيناء
كتب : محمد الخضري

تحتفل محافظة شمال سيناء بدءا من الثلاثاء القادم 25 إبريل بالعيد القومي للمحافظة وهو ذكرى جلاء أخر جندي إسرائيلي وإعلان استرداد كامل أرض سيناء وتحريرها.

احتفالات العام الحالي تختلف كثير عن ذكريات العقود السابقة خاصة وأنها تأتي احتفالا بتطهير شمال سيناء مع عناصر الجماعات الإرهابية التى عانت منها المحافظة لأكثر من عشر سنوات، ويترقب المواطنون فيها بالكثير من الفاعليات والاحتفالات، في حضور عدد من الوزراء والمسئولين، وحفل فني كبير يحييه الفنان محمد منير.

وعلمت بلدنا اليوم أن الاحتفالات ستبدأ بوضع أكليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول يوم 25 أبريل الجارى، يتبعه افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات في مختلف القطاعات.

وفي يوم 26 إبريل سيتفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مركز شباب شهداء الروضة، ومبادرة حياة كريمة وبرنامج الرياضة من أجل التنمية، وعقب ذلك سيتجه لمدينة العريش لافتتاح المهرجان العربي للهجن، بحضور عدد من الوزراء من بينهم وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والذي سيتخلله عدد من العروض الاستعراضية من بينها عرض للأطفال بالزي السيناوي، واستعراض للهجن وأخر للفلكلور والتراث، ويعقب ذلك كلمات الافتتاح والتى سيلقيها اللواء محمد عبد الفضيل محافظ شمال سيناء، والوزراء الحاضرين، وعيد حمدان رئيس الاتحاد المصري للهجن، وبعدها تنطلق جولات سباقات الهجن، ثم تفقد معرض المنتجات التراثية البدوية.

ثم يتنقل بعد ذلك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب لجامعة سيناء فرع العريش، وعقد لقاء حواري مع شباب الجامعات والهيئات البرلمانية والكيانات الشبابية، والجلسة البرلمانية لبرلمان الطلائع والشباب، ثم تفقد المهرجان الرياضي للجامعات بجامعة سيناء، وفي المساء انطلاق حفل فني لفرق مراكز الفنون والشعب الفنية التابعة لجامعة سيناء ومديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، وذلك بمسرح الجامعة.

وفي اليوم التالي الخميس 27 إبريل، سيتم عقد لقاء رياضي عبارة عن مباراة شاطئية، وعقب ذلك سيتوجه وزير الشباب والرياضة لوضع حجر الأساس لمديرية الشباب والرياضة ومركز التعليم المدني، وافتتاح الملعب الخماسي لنادي نجمة سيناء.

كما سيتفقد الوزير أعمال تطوير ملعب ومضمار استاد العريش الرياضي، وكذلك تفقد الأنشطة الرياضية على الملاعب الفرعية باستاد العريش وافتتاح الملعب الاكليرك، وتفقد أرض الجوالة والمعارض بالصالة المغطاة، ومشاهدة العروض الفنية والرياضية والاستعراضية، ثم يختتم الوزير زيارته بحضور ختام المهرجان العربي للهجن.

اقرأ أيضا