تاريخ مواجهات ميلان وإنتر قبل لقاء نصف نهائي دوري الأبطال

الخميس 20 ابريل 2023 | 03:37 مساءً
ديربي ميلانو
ديربي ميلانو
كتب : محمد عبد العزيز عامر

معركة شرسة وصدام صدام ناري ذلك الذي سيجمع بين ميلان وإنتر ميلان الإيطاليان في مباراتي نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الرياضي الحالي 2022 / 2023.

وتأهل ميلان لنصف النهائي للمرة السابعة في تاريخه على حساب نابولي بعد الفوز ذهابًا بهدف نظيف، وتعادل الفريقان إيجابيًا بهدف لكل فريق.

فيما صعد إنتر ميلان على حساب بنفيكا البرتغالي بعد الفوز ذهابًا بهدفين نظيفين وتعادل الفريقان إيجابيًا قي لقاء الإياب بثلاثة أهداف لكل فريق.

ديربي ميلانوديربي ميلانو

نتائج مواجهات ميلان وإنتر ميلان هذا الموسم 

ويتواجه الفريقان في ديربي ميلانو "ديربي الغضب" للمرة الرابعة هذا الموسم، كانت أولاهما في الدور الأول من بطولة الدوري ونجح ميلان في الانتصار بنتيجة 3 / 2، بعدها تقابلا في نهائي كأس السوبر الإيطالي واكتسح إنتر غريمه بثلاثية نظيفة، وكرر الفريق الأزرق فوزه في مباراة الدور الثاني من الدوري بهدف دون مقابل.

ديربي ميلانوديربي ميلانو

أرقام مواجهات ميلان وإنتر ميلان في ديربي ميلانو تاريخيًا 

وتاريخيًا، تحمل مواجهة ميلان وإنتر ميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الرقم 236 في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية، نجح إنتر في التفوق 87 مرة مقابل 79 مرة للروسونيري وتعادلا 69 مرة، سجل لاعبو الأزرق 326 هدفًا مقابل 310 أهداف للاعبو الأحمر.

وعلى مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا، تواجه الفريقان 4 مرات من قبل، فاز ميلان مرتين وسجل 6 أهداف وتعادلا مرتين ونجح إنتر في تسجيل هدف وحيد.

مواعيد مباريات ميلان وإنتر ميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 

- مباراة الذهاب: العاشرة مساء الأربعاء 10 مايو المُقبل على ستاد سان سيرو التاريخي في مدينة ميلانو.

ديربي ميلانوديربي ميلانو

- مباراة الإياب: العاشرة مساء الثلاثاء 16 مايو القادم على ملعب جوزيبي مياتزا في مدينة ميلانو.

اقرأ أيضا