هالاند يواصل أرقامه المُرعبة مع مانشستر سيتي بهدف ثان في بايرن ميونخ

الخميس 20 ابريل 2023 | 11:12 صباحاً
هالاند
هالاند
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق أمام بايرن ميونخ الألماني على ملعب آليانز آرينا.

سجل النرويجي إرلينج هالاند هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 57 بعد أن أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 37، وتعادل جوشوا كيميتش لأصحاب الأرض والجمهور في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وريال مدريد 

وبتلك النتيجة، ضرب مانشستر سيتي موعدًا ناريًا مع ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي، الذي سيُقام يومي 9 و17 مايو المُقبل على ملعب سانتياجو بيرنابيو والاتحاد على الترتيب، بعد عبور بايرن ميونخ الألماني بالنسبة للفريق الإنجليزي بنتيجة 4 / 1 بمجموع المباراتين، وتشيلسي الإنجليزي بنتيجة 4 / 0 بإجمالي نتيجة اللقائين.

أرقام هالاند مع مانشستر سيتي بعد هدفه في بايرن ميونخ 

وبهدفه في بايرن ميونخ، وصل الدولي النرويجي للهدف رقم 48 هذا الموسم مع مانشستر سيتي في مختلف المنافسات والبطولات المحلية والقارية خلال 41 مباراة، ليصبح أصغر لاعب يصل لهذا الرقم من الأهداف مع فريق في موسم واحد بعمر أقل من 23 عامًا.

وتفوق هالاند على الويلزي إيان راش لاعب ليفربول والذي سجل 47 هدفًا موسم 1983 / 1984، والبرازيلي رونالدو لاعب برشلونة موسم 1996 / 1997، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة أيضًا موسم 2009 / 2010.

وصنع هالاند 6 أهداف آخرى، ليصل لمجموع 54 مساهمة تهديفية في أول مواسمه رفقة مانشستر سيتي، ويتمكن من حصد ألقاب هداف الدوري الإنجليزي وهداف دوري أبطال أوروبا والأكثر مساهمة بالأهداف في البطولتين.

وساهم هالاند بتسجيل وصناعة 37 هدفًا في 28 مباراة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم، وإحراز وتمرير 13 هدفًا في بطولة دوري أبطال أوروبا.