خبير اقتصادي يوضح تأثير السياحة في جذب 40 مليار دولار بعام 2026

الاربعاء 19 ابريل 2023 | 10:02 صباحاً
السياحة في مصر
السياحة في مصر
كتب : فاطمة قمر الدولة

قالت حنان رمسيس، الخبيرة الاقتصادية، إن الاستقرار و أمن البلاد من أهم ما يجذب السائحين إلى مصر، حيث أصبح هناك جهود مبذولة من الدولة لجذب وتدفق عدد كبير من السائحين، كما أن هناك تثقيف جيد للمتعاملين مع السياحة المصرية.

وأوضحت "رمسيس" خلال مداخلة هاتفية بفضائية "اكسترا نيوز" أن هناك فترة كانت حركة السياحة في مصر بطيئة، بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية وظروف فيروس كورونا، ولكن بدأت في الوقت الحالي الشركات الأجنبية تتعاون مع قطاع تطوير العقارية وعمل مشروعات مشتركة في كافة محاور مصر، مثل إنشاء المنتجعات السياحية و الفنادق.

وأضافت الخبير الاقتصادي أن تطوير البنية التحتية والتكنولوجية تسهل حركة السياحة في كافة أنحاء مصر، مشيرة إلى أن هناك جذب كبير من السياحة في مصر من مختلف الجنسيات في الفترة الحالية، وبدأت شركات السياحة تقوم بالترويج بالطرق المختلفة بشكل كبير، مثل الترويج لكافة أشكال التراث المصري والمتاحف الأثرية، التي أنشأتها الدولة حديثًا عبر المواقع الإلكترونية المختلفة. 

وتوقعت دراسة اقتصادية أن مصر تجذب ما يقدر من 40 مليار دولار خلال عام 2026، وذلك في صورة استثمارات خاصة، وهذه الدراسة اصدرتها مؤسسة بريطانية، وتوقعت الدراسة أنه سيكون هناك ارتفاع ملحوظ في مستويات تدفق السائحين إلى مصر وزيادة إنفاق الرأسمالي على مشاريع البنية التحتية في مناطق الجذب السياحية.

اقرأ أيضا