عاجل| السبت أم الجمعة؟.. موعد عيد الفطر المبارك 2023

الاحد 16 ابريل 2023 | 01:15 مساءً
موعد عيد الفطر المبارك
موعد عيد الفطر المبارك
كتب : فاطمة قمر الدولة

مع اقتراب عيد الفطر المبارك وانتهاء أيام شهر رمضان، يبحث الكثير عن موعد أول أيام عيد الفطر على محرك البحث "جوجل"، حيث تستعد دار الإفتاء المصرية لاستطلاع هلال شهر شوال، يوم الخميس المقبل الموافق 29 رمضان 1444هجريًا.

وأوضحت دار الإفتاء المصرية أنه يجب الانتظار لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك وغرة شهر شوال، مشيرة إلى أنه إذا تمت مشاهدة الهلال بالعين المجردة يوم الخميس القادم، سوف يكون رمضان 29 يومًا، ويكون أول أيام عيد الفطر الجمعة 21 من شهر ابريل، أما إذا لم تتم مشاهدة الهلال بالعين المجردة سوف يكون رمضان 30 يومًا.

موعد عيد الفطر المبارك

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قد أعلن عن موعد عيد الفطر 2023 فلكيًا، موضحًا أن يوم الجمعة الموافق 21 أبريل يوافق أول أيام شهر شوال 1444، وهو أول أيام عيد الفطر 2023، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية.

إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين بالقطاعي الحكومي والخاص

وأعلنت وزارة القوى العاملة، عن إجازة عيد الفطر المبارك، وعيد تحرير سيناء إعتبارًا من الخميس 20 أبريل، حتى الثلاثاء 25 أبريل الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر وذلك للعاملين بالقطاع الخاص، والمخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

كما أكدت الوزارة أنه وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1405 لسنة 2023، والذي نص في مادته الأولى على أن: " تكون الفترة من الخميس الموافق 20 أبريل حتى الثلاثاء 25 أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء".

وذكرت وزارة القوى العاملة في بيان صادر لها، الأسبوع الماضي، أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية أن موعد صلاة عيد الفطر المبارك لعام 2023، ستكون الساعة 5:47 صباحًا في القاهرة الكبرى، والـ 5:48 في الجيزة، والساعة  5:51 في الإسكندرية.  

اقرأ أيضا