باريس سان جيرمان يضرب لانس بثلاثية في الدوري الفرنسي

مباراة باريس ولانس

الاحد 16 ابريل 2023 | 12:06 صباحاً
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان
كتب : عادل الصاوي

نجح نادي باريس سان جيرمان في تحقيق فوزاً غالياً، على ضيفه فريق لانس، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب "حديقة الأمراء"، في إطار منافسات الجولة 31 من مسابقة الدوري الفرنسي الممتاز.

وسجل كيليان مبابي أولى أهداف اللقاء فى الدقيقة 31 لصالح الـ(بي إس جي) بعد تسديدة قوية  على يسار حارس المرمى.

وعزز فيتينيا من تقدم فريقه بعدما سجل ثانى أهداف الفريق الباريسي فى الدقيقة 37 من اللقاء، قبل أن يختتم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أهداف الفريق الباريسي، فى الدقيقة 40، وذلك بعد تمريرة رائعة من مبابي ليسددها البرغوث على يسار الحارس.

وتعرض ساليس عبد الصمد لاعب فريق لانس للطرد فى الدقيقة 19 من زمن اللقاء، ليلعب المنافس منقوص العدد منذ منتصف شوط المباراة الأول.

 وقلص بيرزيميسلاف فرانكوفسكي نتيجة اللقاء لصالح لانس بهدف من ركلة جزاء فى الدقيقة 60 من زمن المباراة، وتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

وشهدت المباراة تحطيم الفرنسي كيليان مبابي لرقم قياسي جديد، حيث أصبح المهاجم الشاب الهداف التاريخي لنادي باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي برصيد 139 هدفاً، ليتفوق على الأوروجوياني إديسون كافاني صاحب الـ 138 هدف.

وحافظ باريس سان جيرمان على صدارته لجدول ترتيب الدوري الفرنسي بعدما رفع رصيده إلى 72 نقطة، بينما توقف رصيد لانس عند النقطة 63 في المركز الثاني.