وزارة النقل تطرح مزايدة منح ترخيص بإدارة و تطوير مرفق النقل الجماعي

السبت 15 ابريل 2023 | 04:05 مساءً
الاتوبيسات الذكية
الاتوبيسات الذكية
كتب : نوران خالد

طرح جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي الممثل في وزارة النقل، مزايدة منح ترخيص بإدارة واستغلال وتطوير مرفق النقل الجماعي للركاب لمدن محافظة المنوفية،  بجانب ربط الأحياء الداخلية بالمحافظة ببعضها البعض.

كما قام الجهاز بتحديد  يوم 18 ابريل الجاري موعدًا لفض المظاريف الفنية والمالية، وذلك بين شركات نقل الركاب العاملة بالسوق المحلية.

حيث جاءت  تلك المزايدة في إطار  أحكام القانون رقم 73 لسنة 2019، والخاص بإصدار قانون إنشاء جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، وقانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات الحكومية ولائحته التنفيذية.

وكانت قد وقعت وزارة النقل، وقعت وزارة النقل نهاية العام الماضي، بروتوكول تعاون مع محافظة المنوفية، بشأن تولي جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل طرح مشروع مرفق النقل الداخلي بالمحافظة.

وحسب البرتوكول فقد تم الاتفاق على طرح ما يمتلكه المحافظة من سيارات ومعدات وجراجات ومواقف وبنية تحتية على القطاع الخاص، وإدارت وتشغيل وتطوير النقل فى المحافظة لمدة 15 عاما.

كما يهدف المشروع يهدف لتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تعظيم منظومة النقل الجماعي، على أن يكون الطرح للتشغيل والإدارة لمرافق النقل الحالية مع بقاء الملكية للمحافظة، كما سيتم توفير خدمات نقل متميزة للركاب.

كما تم الاتفاق على طرح خطوط ومسارات جديدة طبقا لحجم الطلب على الخدمة داخل المحافظة، وربط المحافظة بخارجها من المحافظات المجاورة، بالاضافة إلى وجود رقابة من المحافظة الى جانب الجهاز بالرقابة والتفتيش ومراقبة جودة الخدمة.

اقرأ أيضا