أخر كواليس أزمة كهربا والزمالك وموقفه من المشاركة مع الأهلي؟

الخميس 13 ابريل 2023 | 10:20 صباحاً
محمود كهربا لاعب الأهلي
محمود كهربا لاعب الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تطورات جديدة في أزمة كهربا والزمالك بعد أن انتهت المُهلة القانونية التي منحها الفيفا للاعب وهي 60 يومًا من أجل تسديد الغرامة المُوقعة عليه لصالح نادي الزمالك بمبلغ 2.4 مليون جنيه.

تصريحات خاصة لبلدنا اليوم عن تطورات أزمة كهربا والزمالك 

وكشف مصدر لـ بلدنا اليوم عن أخر التطورات في الأزمة قائلًا: "حصلنا على حيثيات قرار لجنة الانضباط بالفيفا والتي أكدت أحقية اللاعب في مُهلة إضافية لمدة 50 يومًا آخرين، على الـ60 يومًا الأولى لمساعدة اللاعب في دفع الغرامة، وفي حالة عدم السداد بعد إنتهاء المدة الجديدة يتم إيقافه 6 شهور جديدة بشكل تلقائي لحين سداد مبلغ الغرامة".

وأضاف المصدر: "من حق اللاعب أن يتقدم بطعن على قرار لجنة الانضباط أمام محكمة الفيفا وذلك خلال 20 يومًا، مؤكدًا فيه أن المُهلة غير كافية لدفع مبلغ الغرامة المُوقعة عليه لصالح نادي الزمالك".

وأشار المصدر إلى أن النادي الأهلي يتواصل بشكل مستمر مع المحامي الدولي للاعب والذي أكد ضرورة دفع مبلغ الغرامة في أسرع وقت تحسبًا لأي مستجدات من شأنها حصول نادي الزمالك على قرار في أي وقت بإيقاف اللاعب".

وواصل قائلًا: "اللاعب يسير في إجراءاته القانونية ضد قرار اللجنة وهذا حقه والزمالك يفعل ذلك مثله بحثًا عن حقوقه وهذا حقه أيضًا، لكن الأخير يمكنه الحصول على قرار بإيقاف اللاعب في أي وقت".

وأردف: "اللاعب يمكنه المشاركة في المباريات بشكل طبيعي حاليًا لحين حدوث جديد، لذلك فإن كهربا سيكون متاح للمشاركة مع الفريق حسب رؤية الجهاز الفني والسويسري مارسيل كولر". 

واختتم المصدر تصريحاته قائلًا: "الأهلي يعمل بقوة على إنهاء الأزمة وتجميع مبلغ الغرامة ودفعها في أسرع وقت تجنبًا لإيقاف اللاعب الأكثر تأثيرًا بمسيرة الفريق خلال الأشهر الماضية منذ عودته من الإيقاف، كما أن النادي مدد تعاقده مع اللاعب، وحصل كهربا على مقدم التعاقد ومبلغ تعاقده عن الموسم الأول، وهو ما يعني رغبة النادي في الاستفادة من الأموال التي دفعها ومن استمرارية تألق اللاعب وعدم إهدارها".

تفاصيل أزمة كهربا والزمالك 

وكانت غرفة تسوية المنازعات في الفيفا قد أصدرت قرارًا بتغريم محمود عبد المنعم "كهربا" مبلغ 2 مليون دولار مع 5 % فوائد سارية شهريًا بدءً من يونيو 2019 حتى يوم السداد بعد فك ارتباطه مع نادي الزمالك رغم سريان عقده والانضمام لنادي ديسبورتيفو آلافيش البرتغالي، ثم أيدت محكمة التحكيم الرياضي قرار لجنة الانضباط، ليُصدر الفيفا بعدها قراره بإيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر بدءً من 11 يونيو 2022.

وهو ما مكن اللاعب من العودة للمشاركة في المباريات لحين صدور قرار جديد، وفي الثامن من فبراير أصدر الفيفا قراره بمنح اللاعب مُهلة قانونية تبلغ 60 يومًا من أجل دفع الغرامة، والتي انتهت يوم 11 أبريل الجاري، لتمنحه حيثيات الحكم مُهلة أخرى تبلغ 50 يومًا من أجل السداد بعدها سيتم إيقافه مجددًا بشكل تلقائي ومؤكد لحين سداد مبلغ الغرامة.

اقرأ أيضا