تعرف على أهم النجم الذين انتقلوا من تشيلسي إلى ريال مدريد

الاربعاء 12 ابريل 2023 | 04:22 مساءً
ريال مدريد وتشيلسي
ريال مدريد وتشيلسي
كتب : محمد علي محمد

يواجهه اليوم فريق تشيلسي نادي ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا بمرحلة الذهاب بربع نهائي البطولة.

ويقام اللقاء في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب سنتياجو برنابيو ملعب المرينجي.

ويعتبر اللقاء هو نهائي مبكر للبطولة ، خاصة مع الإثارة التابعة للقاء الفريقان بدوري أبطال اوروبا من الموسم الماضي وموسم 2021.

ويوجد بين الفريقان العديد من اللاعبين المشتركين على مدار التاريخ منهم من نجح نجاحً باهر مع العملاق الإسباني ومنهم من أخفق، وعلى العكس في النادي اللندني.

ويقدم موقع بلدنا اليوم تقريراً عن أهم اللاعبين الذي انتقلوا من  نادي تشيلسي وريال مدريد.

كان أخر لاعب انتقل من البلوز إلى ريال مدريد هو النجم البلجيكي إيدين هازارد بقيمة 115 مليون يورو، وهو مستمر مع الفريق حتى الأن ولكنه لم ينجح مثل ما نجح في تشيلسي.

هازاردهازاردولم يكن البلجيكي هازارد الأخير المنتقل من صفوف تشيلسي إلى ريال مدريد ،حيث شهد الميركاتو الصيفي 2018 انتقال حارس مرمى تشيلسي كورتوا إلى نادي ريال مدريد بقيمة 35 مليون يوروقدم العديد من الناجحات سواء على مستوى البلوز أو المرينجي.

كورتواكورتواوشهد موسم 2010-2011 انتقال مدافع تشيلسي المخضرم ريكاردو كارفاليو إلى نادي ريال مدريد بقيمة 8 مليون يورو، بعدما لعب مع البلوز 6 سنوات، ولعب مع الملكي ثلاث مواسم حتى 2013.

كارفاليوكارفاليورحل الجناح الهولندي المخضرم أرين روبن من نادي تشيلسي، إلى نادي ريال مدريد في موسم 2007-2008، بقيمة 35 مليون يورو، ولكنه لم يقدم أفضل مردود له ليرحل سريعاً في 2009 إلى بايرن ميونيخ.

روبنروبنانتقل مايكل إيسيان اللاعب الغاني من البلوز إلى ريال مدريد بصيغة الإعارة وعاد سريعاً بعد موسم واحد فقط.

إيسيانإيسيان