ربيع: بحلول عام 2024 سيدخل 20 قاطرة جديدة بقناة السويس

الاربعاء 12 ابريل 2023 | 03:43 مساءً
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
كتب : نوران خالد

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، خلال تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، إنه تم الانتهاء من 86% من أعمال تطوير المجرى الملاحي الجنوبي لقناة السويس، حيث يتم الانتهاء منه قريبا، موضحا أنه بحلول عام 2024  سيدخل 20 قاطرة جديدة بقناة السويس.  

وأضاف أن الرئيس السيسي قد وجه باستمرار تطوير هيئة قناة السويس، حيث أنه يهتم بهيئة قناة السويس ويطلع على حركة الملاحة وتطورات التي تحدث بقناة السويس.

وتابع: "كل هذه الامكانيات تعزز من القدرات الموجودة لهيئة قناة السويس والرئيس يهتم أن الهيئة تمتلك جميع المؤهلات الدولية التي تمكنها من أداء عملها بشكل مميز".

وعن آليات تسعير رسوم عبور السفن، أوضح أنه تم تزويد 10% على سفن المنتجات البترولية و مشتقاتها، وهذا طبقا لأليات السوق، وانواع السفن.  "

حيث عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية اجتماعا، مساء أمس، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والسيد مصطفى الدوجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأطلع الرئيس السيسي على بيان هيئة قناة السويس حول حركة الملاحة في قناة السويس، خلال الربع الأول من العام الجاري، أظهر ارتفاع أعداد السفن التي مرت بالقناة، بنسبة حوالي 20%، مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي، وارتفاع الإيرادات لتسجل حوالي 2.3 مليار دولار، بنسبة زيادة عن العام الماضي تبلغ حوالي 35%، مع تسجيل القناة كذلك لأعلى معدل عبور يومي في تاريخها، يوم 13 مارس الماضي، بلغ 107 سفينة، بحمولة 6.3 مليون طن.

وقد وجه  الرئيس في هذا الصدد، بمواصلة تنفيذ استراتيجية تطوير قناة السويس ومجراها الملاحي وكافة مرافقها وبنيتها التحتية، بهدف الاستمرار في أدائها المتميز، المشهود له عالمياً بالكفاءة والقدرة، وذلك في ضوء مكانتها المتفردة على مستوى حركة الملاحة والتجارة العالمية. 

اقرأ أيضا