هالاند يتفوق على صلاح ويحقق رقمًا قياسيًا مع مانشستر سيتي

الاربعاء 12 ابريل 2023 | 11:22 صباحاً
هالاند يحقق رقمًا قياسيًا مع مانشستر سيتي
هالاند يحقق رقمًا قياسيًا مع مانشستر سيتي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

دون الدولي النرويجي إرلينج هالاند اسمه على رقم قياسي جديد مع فريق مانشستر سيتي، بعدما أحرز هدفًا وصنع أخر في الثلاثية التي ضرب بها فريقه منافسه بايرن ميونخ الألماني على ملعب الاتحاد في إطار منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز هالاند الهدف الثالث للسيتي في شباك بايرن ميونخ في الدقيقة 76 من عرضية متميزة لجون ستونز، وكان قد مرر كرة الهدف الثاني لزميله بيرناردو سيلفا في الدقيقة و70.

موعد مباراة إياب ربع النهائي بين بايرن ميونخ ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا 

ووضع مانشستر سيتي قدمًا وأكثر في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل مواجهة الإياب والتي ستجمع الفريقان في التاسعة مساء الأربعاء 19 أبريل الجاري، فيما سيلتقي الفائز من مجموع المباراتين مع الفائز من مباراتي ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي.

هالاند يحصد رقمًا قياسيًا جديدًا مع مانشستر سيتي

 وسجل هالاند هدفه رقم 45 هذا الموسم بقميص مانشستر سيتي في مختلف المنافسات المحلية والقارية، وذلك خلال 39 مباراة لعبها، ليصبح النرويجي أكثر لاعب يحرز أهداف مع فريق إنجليزي في موسم واحد في تاريخ البريميرليج في رقم قياسي تاريخي.

وتفوق هالاند على الثنائي، الهولندي روبين فان نيستلروي لاعب مانشستر يونايتد والذي أحرز 44 هدف في 52 مباراة موسم 2002 / 2003 والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول والذي دون توقيعه 44 مرة خلال 52 مباراة أيضًا موسم 2017 / 2018.

وهو ما يُعد إنجازًا تاريخيًا أن يتفوق النرويجي على الهولندي والمصري بعدد الأهداف وبفارق 13 مباراة أقل، وهو ما يعني أيضًا تسجيل هالاند لمزيد من الأهداف والوصول لرقم قياسي تاريخي غير مسبوق هذا الموسم، حيث يتبقى لمانشستر سيتي 9 مباريات في البريميرليج، ومباراتين في كأس الاتحاد و4 في دوري أبطال أوروبا، إذا ما وصل للنهائي في البطولتين الآخيرتين، بإجمالي 15 مباراة تقريبًا أو 13 لقاء على أسوأ التقديرات.

أبرز أرقام وإحصائيات هالاند مع مانشستر سيتي 

وجاءت أهداف هالاند الـ45 مع مانشستر سيتي هذا الموسم كالتالي: 

30 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

11 هدف في دوري أبطال أوروبا.

3 أهداف في كأس الاتحاد.

هدف في كأس الرابطة.

ولم يسجل في مباراة كأس الدرع الخيرية أمام ليفربول.