تاريخ مواجهات ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

الاربعاء 12 ابريل 2023 | 10:49 صباحاً
مباراة ريال مدريد وتشيلسي
مباراة ريال مدريد وتشيلسي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم أحداث ووقائع مباراة ريال مدريد وتشيلسي ضمن إطار منافسات مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي تُقام اليوم على ملعب سانتياجو بيرنابيو في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

كيف تأهل ريال مدريد وتشيلسي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 

وتأهل ريال مدريد الإسباني للتواجد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما تصدر مجموعته السادسة برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، فاز 4 وتعادل مرة وخسر مثلها، سجل لاعبوه 15 هدفًا واستقبلت شباكهم 6 هدف.

فيما ترشح تشيلسي الإنجليزي لهذا الدور من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما جاء على قمة المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، فاز 4 وتعادل مرة وهُزم مثلها، أحرز لاعبوه 10 أهداف ودخل مرماهم 4 أهداف.

وكانت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا قد أوقعت ريال مدريد الإسباني في مواجهة تشيلسي الإنجليزي، وستُلعب مباراة الذهاب في التاسعة مساء الأربعاء 12 أبريل على ملعب سانتياجو بيرنابيو، فيما سيُقام لقاء الإياب في التاسعة مساء الثلاثاء 18 الجاري على ملعب ستامفورد بريدج.

وللنسخة الثالثة على التوالي، يتواجه ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي في الأدوار الإقصائية في بطولة دوري أبطال أوروبا، نجح البلوز في التأهل للنهائي نسخة 2021، واستطاع الملكي الترشح لنصف النهائي نسخة 2022.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

ويحمل لقاء ريال مدريد وتشيلسي في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا والذي يُقام مساء اليوم الرقم 8 في سلسلة مواجهات الفريقين التاريخية عبر كل البطولات والمنافسات القارية.

نجح تشيلسي الإنجليزي في التفوق، بعدما حقق 4 انتصارات، فيما استطاع ريال مدريد الإسباني الفوز مرة واحدة، وتعادلا مرتين، سجل لاعبو البلوز 11 هدفًا مقابل 8 أهداف للاعبو الملكي.

وإليكم نتائج مواجهات ريال مدريد وتشيلسي تاريخيًا

نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1971: تعادل الفريقان سلبيًا بدون أهداف ذهابًا في أول مواجهة بينهما، ونجح تشيلسي في اقتناص الفوز بهدفين لهدف إيابًا، ليحصد البلوز اللقب.

كأس السوبر الأوروبي عام 1998: توج تشيلسي باللقب بعدما نجح في تحقيق الانتصار بهدف نظيف.

نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021: تعادل الفريقان إيجابيًا بهدف لكلًا منهما على ملعب سانتياجو بيرنابيو، وتمكن تشيلسي من تحقيق الفوز إيابًا على ملعب ستامفورد بريدج بهدفين نظيفين، ليتأهل للنهائي ويواجه مواطنه مانشستر سيتي.

ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2022: حقق ريال مدريد الإسباني فوزه الوحيد في تاريخ مواجهاته مع تشيلسي ذهابًا على ملعب ستامفورد بريدج بثلاثة أهداف مقابل هدف، ورد تشيلسي هزيمته بالفوز بثلاثة أهداف ولكن مقابل هدفين على ملعب سانتياجو بيرنابيو، ليتأهل الملكي لنصف النهائي ويواجه مانشستر سيتي.

اقرأ أيضا