جوارديولا: هالاند في نفس مستوى رونالدو وميسي،

الاثنين 10 ابريل 2023 | 04:07 مساءً
جوارديولا
جوارديولا
كتب : دينا مفرح

علق بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن مواجهة فريقه المرتقبة أمام فريق بايرن ميونخ، في دوري أبطال أوروبا.

تصريحات جوارديولا

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: بالتأكيد أريد الفوز بدوري الابطال، يقول الناس دائمًا إنني هنا للفوز بدوري أبطال أوروبا، لكن حلمي هو الاستمرار في محاولة الفوز بجميع البطولات، وها نحن هنا مرة أخرى في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال:

وأضاف: شرف لي التواجد هنا أمام فريق من النخبة مثل بايرن ميونخ، سعيد للتواجد هنا، ولكي تتأهل عليك أن تستحق ذلك وتلعب بشكل جيد.

وبسؤاله عن خسارته لدوري الأبطال أمام تشيلسي قال جوارديولا: لا أحب أن أعيش في الماضي، لقد هنأت توخيل، وفريق تشيلسي بالفوز، وعندما شاهدت المباراة مرة أخرى لم نكن سيئين كما كنت أعتقد.

وعن مدرب بايرن الجديد: ناجلزمان، وتوخيل، مدربان بارعان في طريقة لعبهم، سيكون الامر صعبًا مع ناجلزمان ومازال صعبًا بوجود توخيل.

وواصل: توخيل، مدرب مبدع جداً، يبني الهجمة بشكل جيد، وفريقه لديه تواصل جيد، ولاعبون يمتلكون السرعة ويهاجم المساحات جيدًا، قدم أداء جيد في ألمانيا وذهب إلى نهائي الأبطال  مع باريس وقام بعمل رائع مع تشيلسي.

وتابع: مهمتي هي أن أقرر ما اعتقد أنه صحيح خلال لحظات، أتعرض للانتقادات لأني أفكر كثيرًا عندما نخسر، يجب أن أتقبل ذلك، إذا فزت بسبب تسديدة دخلت أنا عبقري وعندما أخسر أنا فاشل.

وأردف: بايرن ميونيخ، ليس الفريق المصمم للدفاع في الذهاب ثم محاولة الفوز في مباراة الإياب، إذا دافعوا فسيكون لأننا هاجمنا بشكل جيد، وإذا دافعنا فهذا لأنهم يهاجمون بشكل جيد.

وأكمل: علينا تسجيل الاهداف، أمام بايرن انها مباراة صعبة وقوية وإختبار حقيقي لنا، يجب أن نسجل ونستغل الفرص ونحافظ على شباكنا ونقدم أفضل مالدينا ونتجنب أخطاء الماضي".

وعن رأيه في هالاند قال: هالاند، في نفس مستوى رونالدو وميسي، من حيث عدد الأهداف التي يسجلها، بالطبع ميسي، اللاعب الأكثر تكاملًا ويستطيع اللعب في أي مكان، ميزة كريستيانو وهالاند أنهم آلات.

وأتم: هالاند، مهم للغاية بالنسبة لنا، لقد جاء لمساعدتنا في محاولة الفوز بدوري أبطال أوروبا ،ولكن في نفس الوقت يساعدنا في كل مباراة في كأس الاتحاد والبريميرليج أيضًا.

اقرأ أيضا