تشكيل الأهلي المتوقع أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر

الاثنين 10 ابريل 2023 | 09:47 صباحاً
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته لخوض مباراة نهائي النسخة رقم 90 من بطولة كأس مصر أمام بيراميدز والتي ستُقام على ستاد القاهرة الدولي في التاسعة والربع مساء اليوم.

مشوار الأهلي حتى الوصول لنهائي كأس مصر أمام بيراميدز 

وكان الأهلي قد تأهل للنهائي رقم 54 في تاريخه "المباراة رقم 59 بحساب المباريات المُعادة" بعد الفوز على سموحة السكندري بثلاثية مقابل هدف في مباراة نصف النهائي التي شهدها ستاد القاهرة الدولي، فيما بدأ مشواره في البطولة بالفوز على المصري بالسلوم ثم مصر للمقاصة وأخيرًا المقاولون العرب.

الأهلي وبيراميدزالأهلي وبيراميدز

ماذا يريد كولر من مواجهة بيراميدز في نهائي كأس مصر؟

ويسعى السويسري مارسيل كولر المدير الفني لتحقيق الانتصار المهم والتتويج بثان بطولاته مع المارد الأحمر في أول مواسمه بقلعة الجزيرة على حساب منافس قوي ولديه عناصر ممتازة ومدير فني خبير في المنافسات المحلية وهو البرتغالي جايمي باتشيكو، حتى تكون تلك البطولة خير استعداد لما هو قادم من تحديات للفريق وعلى رأسها مواجهة فيوتشر في الدوري وبعدها الرجاء المغربي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تاريخ مشاركات الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر

وتوج الأهلي تاريخيًا باللقب 37 مرة كرقم قياسي منها مرتان بالمشاركة مع الزمالك، فيما خسر النهائي 16 مرة كرقم قياسي أيضًا، أما بيراميدز  فلعب نهائي واحد خسره أمام الزمالك بثلاثة أهداف دون مقابل.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر

وطبقًا لأخر المتابعات، استقر كولر على التشكيلة التي سيواجه بها بيراميدز في نهائي كأس مصر مع إجراء عدة تعديلات على تشكيل الفريق في أخر مبارياته مع غزل المحلة في بطولة الدوري المصري الممتاز، وهي المباراة التي شهدت فوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة.

الأهلي وبيراميدزالأهلي وبيراميدز

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية - محمد مجدي "أفشة" - عمرو السولية.

خط الهجوم: بيرسي تاو - محمود عبد المنعم "كهربا" - حسين الشحات.