قضم أذن صديقه .. شاب يواجه الحبس بـ الأردن

الاحد 09 ابريل 2023 | 10:57 صباحاً
المحكمة
المحكمة
كتب : هبه حرب

شهدت المملكة الأردنية الهاشمية, نظر قضية تحمل بين طياتها تفاصيل غريبة من نوعها, ليس فقط على المستوي الأردني بل على مستوى العالم أجمع, حيث تعود إلى الحكم على شاب قضم "عض" أذني شابين آخرين. 

حيث حكمت محكمة التمييز الأردنية بتأييد حكما لمحكمة استئناف عمان بوضع متهم بالأشغال المؤقتة 3 سنوات, وذلك على أثر أتهامه بقضم أذني شابين ما أدى إلى قطع جزء من أذن أحدهما، وجرح أذن الآخر.

و يشار إلى أن تعود تقاصيل الواقعة إلى مايو 2021 أثناء تواجد المجني عليهم والمتهم وآخرون في منطقة الجبيهة، حيث وقع خلاف ما بين أحد المجني عليهم والمتهم تطور إلى مشاجرة قام على أثرها المتهم بقضم أذن المشتكي الأول ما سبب إصابته بجرح ولدى محاولة المشتكي الثاني سحب المتهم تفاجأ به وهو يقوم بعض أذنه وقضمها ما أدى إلى قطع جزء من الأذن.

وعلى أثر ذلك فقد تم إحالة المجني عليهم إلى الطب الشرعي الذي أوضح في تقريره فقدان جزء من أذن الأول وجرح في أذن الثاني وتم علاجه.

ومن جانبها, فقد رأت المحكمة أن هذه الافعال تشكل كافة أركان وعناصر جناية إحداث عاهة دائمة وجنحة الإيذاء, لذا فقد حكمت بوضع المتهم بالأشغال المؤقتة مدة ثلاث سنوات، إلا أن المتهم طعن في الحكم أمام محكمة استئناف عمان، والتي قررت تأييد الحكم بالنسبة لتهمتي إحداث عاهة والايذاء.

و لم يتوقف الأمر عند هذا الحد, فقرر المتهم الطعن مرة أخري أمام محكمة التمييز، والتي أيدت بدورها الحكم وقالت إن أفعال المتهم المتمثلة بقضم أذن المجنى علية الاول ما أفقده جزء من الأذن تشكل بالتطبيق القانوني أركان وعناصر جناية إحداث عاهة جزئية له مظهر العاهة الدائمة. 

اقرأ أيضا