كاف يعاقب فيوتشر في قضية أحمد رفعت

الجمعة 07 ابريل 2023 | 04:43 مساءً
كاف يعاقب فيوتشر
كاف يعاقب فيوتشر
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قرارًا هامًا فيما يخص أزمة مشاركة أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر في منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية.

وأعلن الكاف اعتبار فيوتشر خاسرًا في المباريات الثلاث التي شارك فيها أحمد رفعت وهي مباراتي الجيش الملكي المغربي وإسكو دو كارا التوجولي على ستاد السلام، ومباراة بيراميدز على ستاد الدفاع الجوي.

كما قرر الكاف معاقبة نادي فيوتشر بغرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار بسبب الخطأ الإداري بمشاركة اللاعب غير القانونية.

وكان نادي بيراميدز قد تقدم بشكوى ضد نادي فيوتشر، انضم بعدها نادي الجيش الملكي المغربي متضامنًا مع الأول بشأن المشاركة غير القانونية للاعب أحمد رفعت مع الثاني.

كاف يعاقب فيوتشركاف يعاقب فيوتشر

وقال بيراميدز في شكواه، أن اللاعب شارك في مباريات الدور التمهيدي مع فيوتشر ثم غادر للإعارة قبل أن يعود مجددًا ويشارك في مباريات دور المجموعات، وهو ما يخالف اللوائح التي تقضي بضرورة تسجيل اللاعب مرة أخرى في حالة عودته من الإعارة، إذا ما شارك في مباريات الدور التمهيدي.

وهو ما لم يحدث في حالة أحمد رفعت، حيث شارك اللاعب مجددًا بدون أي تسجيل، وهو ما اعتبر أمرًا مخالفًا للوائح والقوانين المنظمة للعبة.

وكان فيوتشر قد خسر بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بعد الهزيمة أمام بيراميدز بثنائية مقابل هدف على ستاد 30 يونيو، ليحل ثالثًا برصيد 10 نقاط، خلف الجيش الملكي المغربي المتصدر برصيد 11 نقطة وبيراميدز الثاني بنفس الرصيد.

وبعد خصم النقاط الستة التي حصدها فيوتشر بعد فوزه على الجيش الملكي المغربي وإسكو دو كارا التوجولي، أصبح رصيد فيوتشر 4 نقاط فقط.

اقرأ أيضا