من هم المرشحون لتدريب الزمالك بعد فشل المفاوضات مع هيرليتش؟

الخميس 06 ابريل 2023 | 11:26 صباحاً
الزمالك
الزمالك
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تعثرت مفاوضات نادي الزمالك مع الألماني هايكو هيرليتش من أجل قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الفترة القادمة بعد رحيل الجهاز الفني المؤقت بقيادة أحمد عبد المقصود وحسين ياسر المحمدي.

أسباب توقف مفاوضات الزمالك وهيرليتش

وتوقفت مفاوضات الزمالك وهيرليتش بسبب الجوانب المادية، وأهم الشرط الجزائي، حيث يرغب المدرب الألماني في الحصول على عقده كاملًا في حالة إقالته في أي وقت على أن تكون مدة التعاقد سنة ونصف، فيما يرغب الزمالك أن تكون مدة التعاقد موسمين، على أن يكون الشرط الجزائي يُعادل قيمة شهرين أو ثلاثة فقط من راتب المدرب.

هايكو هيرليتشهايكو هيرليتش

جارسيا المرشح الأقرب لقيادة الزمالك بعد فيريرا

وأصبح الإسباني أوسكار جارسيا مدرب ستاد ريمس الفرنسي السابق هو أحد أبرز المدربين المرشحين للجلوس على مقعد القيادة الفنية للفريق الأبيض بعدما تقاربت وجهات النظر بشكل كبير بعد تعثر المفاوضات مع الألماني هيرليتش.

مسيرة جارسيا المرشح الأقرب لقيادة الزمالك 

وبدأت مسيرة جارسيا التدريبية بقيادته لفريق برشلونة للشباب، أما مشواره مع فرق الدرجة الأولى فانطلق عام 2012 بقيادته لفريق مكابي تل أبيب الإسرائيلي، ومنه انطلق للتواجد في الدوري الإنجليزي كمدرب لفرق برايتون وواتفورد، ثم خاض تجربة التواجد في الدوري النمساوي عن طريق نادي ريد بول سالزبورج، ومن النمسا لفرنسا بعدما قاد فريق سانت إيتيان، ثم تولى مهمة تدريب أولمبياكوس، وبعدها جلس على مقعد المدير الفني في الدوري الإسباني رفقة فريق سيلتا فيجو، قبل أن يقود فريق ستاد ريمس في الدوري الفرنسي.

أوسكار جارسياأوسكار جارسيا

وتوج جارسيا بخمس بطولات خلال مشواره التدريبي هي الدوري النمساوي مرتين وكأس النمسا مرتين مع ريد بول سالزبورج، والدوري الإسرائيلي مع مكابي تل آبيب.

وخاض أوسكار جارسيا 295 مباراة في مسيرته التدريبيبة، نجح في الفوز 137 مرة، وحقق التعادل 84 مرة، وتلقى الهزيمة 74 مرة.

وقرر الزمالك إقالة البرتغالي جوزفالدو فيريرا بعد الخروج رسميًا من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وقاد الثنائي أحمد عبد المقصود وحسين ياسر المحمدي الفريق بشكل مؤقت، قبل أن يواصل الفارس الأبيض نتائجه السلبية وأخرها الخسارة أمام المصري البورسعيدي بنتيجة 2 / 3، ليقرر مجلس إدارة النادي إقالتهما ومنعهما من دخول النادي مجددًا.

اقرأ أيضا