تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي أمام الرجاء المغربي

الأهلي والرجاء

الاربعاء 05 ابريل 2023 | 11:10 مساءً
الأهلي والرجاء المغربي
الأهلي والرجاء المغربي
كتب : عادل الصاوي

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت مساء اليوم الأربعاء عن مواجهة قوية للنادي الأهلي في ثمن نهائي البطولة.

وسيواجه النادي الأهلي نظيره نادي الرجاء البيضاوي المغربي في دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسختها الحالية.

وبدأت القرعة في تمام الثامنة والنصف من مساء اليوم في مقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة، وتعد مباراة الأهلي أمام الرجاء البيضاوي مواجهة عربية خالصة، وستكون محط أنظار كل الجماهير العربية.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الرجاء المغربي

التقى الأهلي بنظيره نادي الرجاء البيضاوي في 11 مباراة سابقة، حقق النادي الأهلي الفوز في 5 لقاءات، بينما فاز الرجاء في مبارتين، وحسم التعادل 4 لقاءات أخرى.

وتسرد "بلدنا اليوم" تاريخ مواجهات الأهلي أمام الرجاء المغربي:

كانت أول مواجهة بين الأهلي والرجاء في نهائي البطولة العربية عام 1996، وفاز الأهلي حينها بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وتقابل الفريقين مرة أخرى في نفس البطولة موسم 1997، وحقق المارد الأحمر الفوز بهدفين دون رد.

وتقابل الفريقين للمرة الأولى قارياً موسم 1999، وشهدت المباراة تحقيق الرجاء أول انتصار له بهدف نظيف في مباراة الذهاب، في حين انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

والتقى الفريقين مرة أخرى في دوري أبطال إفريقيا عام 2002، وحقق الرجاء الانتصار بهدفين مقابل هدف خلال مباراة الذهاب، في حين انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

وشهد عام 2005 المباراة السابعة بين الفريقين، والخامسة بدوري أبطال إفريقيا، وكانت في دور المجموعات من البطولة، وشهدت مباراة الذهاب تحقيق الأهلي للفوز بهدف نظيف، فيما انتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وشهد الموسم قبل الماضي مواجهة الافريقين في كأس السوبر الإفريقي 2021، والذي شهد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قبل أنم يحسم الأحمر اللقاء بركلات الترجيح.

وكانت آخر مباراة بين الأهلي والرجاء في العام الماضي بدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف، فيما انتهى لقاء الإياب في المغرب بالتعادل بهدف لكل فريق. 

موعد مباراة الأهلي و الرجاء المغربي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

ومن المقرر أن تقام مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي و الرجاء المغربي، أحد أيام  21 أبريل أو 22 من الشهر نفسه، على ملعب القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، السابعة بتوقيت المغرب.

اقرأ أيضا