تاريخ مباريات الأهلي والوداد قبل المواجهة المحتملة في دوري الأبطال

الاثنين 03 ابريل 2023 | 01:34 مساءً
تاريخ مواجهات الأهلي والوداد
تاريخ مواجهات الأهلي والوداد
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تنطلق في الثامنة والنصف مساء الأربعاء مراسم قرعة الأدوار النهائية للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بمدينة السادس من أكتوبر بعد انتهاء منافسات دور المجموعات.

الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتأهلت 8 فرق للعب في الدور ربع النهائي من البطولة هم متصدري ووصفاء المجموعات الأربعة وهم، الوداد المغربي وشبيبة القبائل الجزائري عن المجموعة الأولى، ماميلودي صن داونز والأهلي عن المجموعة الثانية، الرجاء المغربي وسيمبا التنزاني عن المجموعة الثالثة، الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري عن المجموعة الرابعة.

وسيتم تقسيم الفرق الثمانية إلى تصنيفين، الأول لأصحاب المركز الأول في المجموعات الأربعة وهم الوداد وصن داونز والرجاء والترجي، والثاني لأصحاب المركز الثاني في نفس المجموعات وهم شبيبة القبائل والأهلي وسيمبا وشباب بلوزداد.

الأهلي يحقق فوزًا كبيرًا على الهلال السوداني ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال 

وكان الأهلي قد حقق انتصارًا كبيرًا ومستحقًا على حساب منافسه الهلال السوداني بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من جولات دور المجموعات على ستاد القاهرة الدولي، ليقتنص بطاقة الترشح الثانية ويتأهل رفقة صن داونز.

منافسي الأهلي المحتملين في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 

وبالتالي، فإن الأهلي أمامه 3 منافسين محتملين، هم متصدري المجموعات الأولى والثالثة والرابعة، حيث تمنع قرعة ربع النهائي مواجهة فريقين من دور المجموعات مرة أخرى، ليكون طريق المارد الأحمر لنصف النهائي لابد أن يعبر من أحد بوابتين هما المغرب وممثليها هما الوداد والرجاء أو تونس وممثلها الترجي.

وتقدم لكم "بلدنا اليوم" تقرير مفصل عن تاريخ مواجهات الأهلي مع المنافسين الثلاثة المحتمل مواجهتهم للأهلي في ربع النهائي، وأولهم هو الوداد المغربي متصدر المجموعة الأولى:

تأهل الوداد لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا متصدرًا للمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، بعد تحقيقه 4 انتصارات وتعادل وهزيمة، سجل لاعبوه 7 أهداف ودخل مرماهم هدف وحيد.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا 

ويتفوق الأهلي تاريخيًا خلال 11 مواجهة سابقة جمعته بالوداد المغربي، بعدما استطاع تحقيق الفوز 4 مرات أخرها بنتيجة 1 / 3 في نصف نهائي نسخة 2020 مقابل 3 انتصارات لبطل المغرب أخرها في نهائي النسخة الماضية بهدفين نظيفين، وتعادل الفريقان 4 مرات، تمكن لاعبو المارد الأحمر من تسجيل 13 هدف مقابل 11 هدف فقط لأحمر كازابلانكا.

ويُعد فوز الأهلي في مباراة إياب نصف نهائي نسخة 2020 هي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، فيما شهد لقاء ذهاب دور المجموعات في نسخة 2011 تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد برصيد 6 أهداف بعد انتهاء المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 3 / 3.

أبرز ارقام مواجهات الأهلي والوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا 

ويتواجد أحمد فتحي لاعب الأهلي السابق على صدارة قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في مواجهات الأهلي والوداد برصيد 9 مشاركات، فيما يتواجد الرباعي مؤمن زكريا لاعب الأهلي ومحسن ياجور ووليد الكرتي وزهير المترجي لاعبو الوداد على صدارة قائمة هدافي المواجهات برصيد هدفين لكل لاعب. 

اقرأ أيضا