الإفتاء تحذر من المشاركة في كذبة أبريل

السبت 01 ابريل 2023 | 12:57 مساءً
دار الافتاء
دار الافتاء
كتب : نوران خالد

وجهت دار الإفتاء المصرية، تحذيرا بعدم المشاركة فيما يسمى بـ كذبة أبريل، قائلة: لا تشارك في كذبة أبريل، المسلم لا يكون كذابا حتى ولو على سبيل المزاح، الكذب متفق على حرمته، ولا يرتاب أحدٌ في قُبحه.

وكتبت الإفتاء، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في 1 إبريل: لا تشارك في كذبة إبريل، مضيفة: المسلم لا يكون كذابا حتى ولو على سبيل المزاح، الكذب متفق على حرمته، ولا يرتاب أحدٌ في قُبحه، والأدلة الشرعية على ذلك كثيرة، منها ما أخرجه البخاري ومسلم في صحيحيهما واللفظ لمسلم، عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: قال مِن علاماتِ المُنافِق ثلاثةٌ: إذا حَدَّثَ كَذَبَ، وإذا وَعَدَ أَخلَفَ، وإذا اؤتُمِنَ خانَ.

على جانب آخر، قالت دار الإفتاء المصرية، إن شهر رمضان شهد انتصارات أكتوبر، التي مهَّدت لإعادة بناء مجتمعاتنا، وفيه قدمت الآلاف من البطولات خلال تلك المعركة المجيدة من جموع الشعب المصري.

وكتبت الإفتاء عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: شهر رمضان شهد انتصارات أكتوبر التي مهَّدت لإعادة بناء مجتمعاتنا، وفيه قدمت الآلاف من البطولات خلال تلك المعركة المجيدة من جموع الشعب المصري.

وفي السياق ذاته، قالت الإفتاء، إن شهر رمضان الكريم شهد الكثير من بطولات المسلمين تاريخيًّا، كما شهد الكثير من بطولات القوات المسلحة المصرية في دفاعهم عن حقوق الأمة وحماية أرواحهم وأموالهم وحملهم للأمانة على عاتقهم.

اقرأ أيضا