تصفيات يورو 2024..البرتغال تكتسح لوكسمبورج بنصف دستة أهداف

الاحد 26 مارس 2023 | 11:26 مساءً
البرتغال
البرتغال
كتب : عادل الصاوي

تفوق المنتخب البرتغالي على نظيره منتحب لوكسمبورج بستة أهداف مقابل لاشئ، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقرر إقامتها في ألمانيا.

وأقيم اللقاء على ملعب لوكسمبورج، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة العاشرة، من تصفيات يورو 2024، وانتهى بسداسية نظيفة لصالح برازيل أوروبا.

أحداث اللقاء

افتتح كريستيانو رونالدو أهداف منتخب البرتغال فى الدقيقة 9 من عمر الشوط الأول بعد تمريرة من نونو مينديش، قبل أن يضيف جواو فيليكس الهدف الثاني فى الدقيقة 15 من نفس الشوط من صناعة زميله برناردو سيلفا.

وأضاف برنادرو سيلفا الهدف الثالث لصالح برازيل أوروبا فى الدقيقة 18 من عكمر اللقاء بعد تمريرة سحرية من جواو بالينيا لاعب وسط البرتغال.

 عاد كريستيانو رونالدو ليضيف الهدف الثاني له والرابع للمنتخب البرتغالي، فى الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول، بعد تمريرة رائعة من برونو فيرنانديز صانع ألعاب الفريق.

وأضاف البديل أوتافيو دا سيلفا الهدف الخامس لصالح البرتغال في الدقيقة 77 من عمر اللقاء، بعد كره من زميله رفائيل لياو، قبل أن يعود لياو ويختتم اللقاء بالهدف السادس بعد تمريرة جيدة من روبين نيفيز.

وبدأ البرتغال اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: روي باتريسيو

في الدفاع : دالوت ، روبين دياز ، دانيلو ، أنطونيو سيلفا ، نونو مينديز

خط الوسط: برناردو سيلفا ، بالينيا

الهجوم: برونو فرنانديز ، كريستيانو رونالدو، جواو فيليكس

ترتيب المجموعة العاشرة

وتصدر منتخب البرتغال مجموعته العاشرة برصيد 6 نقاط، وذلك بعد مرور جولتين حقق فيها برازيل أوروبا الفوز أمام ليشتنشتاين ولوكسمبورج على الترتيب، بينما جاء منتخب سلوفاكيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وحل منتخب أيسلندا في المركز الثالث ب3 نقاط، بينما جاء البوسنة والهرسك رابعاً  ب3 نقاط، ولوكسمبورج في المركز الخامس بنقطة وحيدة، وتذيل ليشتنشتاين الترتيب بدون نقاط.

اقرأ أيضا