إيران: لم نهجم على القواعد الأمريكية وسنرد الصاع للولايات المتحدة

عملية القصف الأمريكي في سوريا

السبت 25 مارس 2023 | 05:45 مساءً
صواريخ إيران
صواريخ إيران
كتب : محمد سباق محروس

علق مجلس الأمن القومي الإيراني، اليوم السبت، بالنفي على اتهامات واشنطن لطهران بالهجوم على قواعد أمريكية في سوريا، واصفًا أنها غير صحيحة.

وأشار المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الإيراني، فى تصريحاته اليوم السبت،إلى  إن مهاجمة أمريكا للقواعد التي أنشئت بطلب من الحكومة السورية سيتم الرد عليها.

وأكد على أن اتهامات واشنطن لطهران بالهجوم على قواعد أمريكية في سوريا غير صحيحة، مضيفاً أن معارضة بلاده لاستهداف استقرار سوريا وتحملها تكاليف لمواجهة الإرهاب وتحقيق الاستقرار فيها.

وطالب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الإيراني، واشنطن بتحمل مسؤوليات نقل أفراد تابعين لتنظيم داعش بهدف ضرب الاستقرار بسوريا.

وأفاد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، عن تفاصيل الضربة الجوية التي نفذتها القوات الأمريكية في سوريا واستهدفت مواقع تابعة لإيران.

ووضح المسؤول إن "مجموعة مقاتلات حربية أميركية انطلقت من قاعدة "العديد" الجوية في قطر وتوجهت إلى سوريا بناء على توجيهات وزير الدفاع لويد أوستن، حيث ألقت المقاتلات نحو 20 صاروخا موجها بالليزر عن بعد من طراز "جي-بي-يو-12" ضد مواقع تابعة لإيران".

وأشار المسؤل الأمريكي إلى أن "جماعات الحرس الثوري الإيرانية قصفت مواقع القوات الأمريكية بـ"ثماني مسيرات مفخخة من نوع "قاصف-1". ​

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الضربات الأمريكية تسببت في مقتل ثمانية مسلحين متحالفين مع إيران في سوريا.

اقرأ أيضا