بالرغم من حالة الطقس.. فتح بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة

السبت 25 مارس 2023 | 02:50 مساءً
ميناء الاسكندرية
ميناء الاسكندرية
كتب : نوران خالد

تستمر  هيئة ميناء الإسكندرية فتح بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة، بجانب استمرار  حركة الشحن والتفريغ، اليوم السبت، بشكل طبيعي رغم عدم استقرار الطقس وسقوط الامطار  حسب توقعات الأرصاد الجوية.

كما شدد اللواء نهاد شاهين علي رئيس مجلس الإدارة، على ضرورة متابعة الراصدات الجومائية لضمان آمان وتسيير حركة الملاحة بالميناء وكذا الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات ومواقع العمل، وإتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صوره.

كما وجه رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد و الاستمرار في متابعة الراصدات الجو مائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج والضغط الجوي واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

يشار إلى  أن الإسكندرية تمر بما يسمى منخفض البحر المتوسط الذي سبب ارتفاع الأمواج التي تصل إلى 6 أمتار اليوم ويسبب صعوبات في حركتي الصيد والملاحة.

ووجه الربان نهاد شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية الإدارات المختصة بالميناء لرفع درجة الاستعداد واليقظة التامة علي مدار الساعة للتعامل مع موسم الأمطار والنوات، واتباع التعليمات والإجراءات الصادرة لمجابهة حالات الطقس الرديء .

اقرأ أيضا