1000حمد الله على السلامة الحلقة 2 .. خناقة يسرا مع علاء مرسي وصفاء جلال واتهامهما بالسرقة واحتلال شقتها

السبت 25 مارس 2023 | 02:18 مساءً
1000 حمد الله على السلامة
1000 حمد الله على السلامة
كتب : نهى أحمد

تصدرت الحلقة الثانية من مسلسل 1000 حمد الله على السلامة التريند بطولة الفنانة القديرة يسرا بعد أن حققت الحلقة نجاحًا مبهرا.

وشهدت الحلقة الثانية العديد من الأحداث الكوميدية حول عائلة سميحة (يسرا) فور عودتهم من كندا، وابنيها سماح (مايان السيد) وسامح (آدم الشرقاوي).

1000 حمد الله على السلامة

وبدأت الحلقة بشجار سميحة مع شادية (صفاء جلال)، ووائل (علاء مرسي) معهم وتتهمهم بالسرقة واحتلال شقتها، ويطلب محسن أحد الجيران بوليس النجدة؛ ومن هنا تبدأ سميحة وولداها رحلة جديدة مليئة بالأحداث الكوميدية.

1000 حمد الله على السلامة

وتقوم سماح بانتظارهم في الشارع بجوار الحقائب وكشك عم عمران الذي يرحب بها ويقدم لها العصائر والحلويات، وبعد وجود الشرطة تدخل سميحة في جدال مع الضابط حسام، ويجسد دوره "الفنان أحمد عبد الوهاب"، وتحاول إثبات حقها في الشقة وتفتح محضرًا لإثبات ما حدث.

تُحدِث سميحة وابناها جلبة أمام العمارة بسبب رفضها ركوب سيارة الشرطة، تطلب سميحة من سماح الاتجاه لأحد فنادق كورنيش النيل وحجز غرفة باسمهم، وتركب سميحة البوكس ومعها سامح تحكي له ذكرياتها مع والده، في محاولة منها لتخفيف الأمر عليه.

1000 حمد الله على السلامة

وأثناء تواجد سميحة في قسم الشرطة تكتشف أن سمير (محمد محمود) ابن عم زوجها قد باع الشقة بتوكيل من زوجها جلال، وترفض سميحة الصلح وتفضّل البقاء للعرض على النيابة.

ويتحكم الضابط حسام في نفسه وعدم الانفعال على سميحة التي تتصرف بشكل عفوي وتلقائي أثناء مشاجرتها مع وائل.

وتحكي سميحة للضابط حسام حكايتها مرة أخرى، وتطلب سميحة من الضابط حسام استخدام الهاتف والاتصال بالمحامي مصطفى طارق وتجد هاتفه مغلقًا، وتتعرض سماح لمعاكسات على كورنيش النيل وتستنجد بـ علي وينقذها، وتحاول سميحة التقرب من الضابط حسام وإقناعه لمساعدتها مرة أخرى والاتصال بـ أكرم (محمد ثروت)، وتطلب منه الحضور لقسم قصر النيل ويوافق على الفور.

1000 حمد الله على السلامة

ويحاول الضابط حسام للمرة الثانية تمالك أعصابه تجاه تصرفات سميحة وطلباتها، ويستعد أكرم للذهاب لسميحة وتطلب منه زوجته فوقية (شيماء سيف) شراء بعض اللوازم قبل استقبال الضيوف، ويستنجد أكرم بمجدي أحد جيرانه لمساعدته في تسير سيارته المعطلة، يحاول علي التودد لسماح لمعرفة حكايتها، وتخبره سماح بأن والدتها مسجونة.

مواعيد والقنوات الناقلة لمسلسل 1000 حمد الله على السلامة:

تقوم العديد من القنوات ببث المسلسل منها قناة cbc في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا، ويعاد الساعة الحادية عشر مساءً، والساعة السادسة والربع صباحًا، والساعة العاشرة إلا ربع صباحًا،وعلى شاشة قناة cbc دراما في تمام الساعة السادسة والربع مساءً، والساعة الثانية عشر والنصف صباحًأ، والساعة الثامنة صباحًا، والساعة الثانية والربعة عصرًا، وعلى شاشة قناة عمّان في تمام الساعة الثامنة مساءً، وعلى شاشة قناة دبي في تمام الساعة الخامسة والثلث قبل الإفطار، ويعاد الساعة الواحدة والنصف صباحًا، والساعة السابعة والربع صباحًا، بالإضافة إلى عرضة على منصة watch it.