بقيادة رونالدو..البرتغال تكتسح ليشنتشتاين برباعية نظيفة

الجمعة 24 مارس 2023 | 12:23 صباحاً
منتخب البرتغال
منتخب البرتغال
كتب : عادل الصاوي

اكتسح منتخب البرتغال نظيره منتخب ليشنتشتاين برباعية نظيفة، في مستهل مشوار الفريقين بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

ونجح المنتخب البرتغالي في الفوز بالطولة الأولى واقتناص الثلاث نقاط، ليتصدر مجموعته بالتصفيات، والتي تضم إلى جانب منتخب ليشنتشتاين كلاً من: البوسنه والهرسك، أيسلندا، لوكسمبورج، سلوفاكيا.

وبدأ المنتخب البرتغالي بقيادة روبرتو مارتينيز المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: روي باتريسيو

الدفاع: جوي كانسيلو- روبن دياز- دانيلو- إيناسيو- رافائيل جاريرو

في الوسط: جواو بالينينا- برناردو سيلفا

الهجوم: برونو فيرنانديز- جواو فيليكس- كريستيانو رونالدو 

أحداث اللقاء

بدأت المباراة بين الفريقين باستحواذ كبير على الكرة من جانب المنتخب البرتغالي، والذي شكل خطورة كبيرة على مرمى ليشتنشتاين منذ بداية المباراة.

أسفرت الدقيقة 8 عن الهدف الأول لصالح المنتخب البرتغالي، عن طريق اللاعب جواو كانسيلو بعد كرة قوية سددت مباشرة من خارج منطقة الجزاء، لترتطم بيد الحارس وتسكن الشباك.

وأضاف برناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 47 بعد كرة عرضية من جواو كانسيلو، أبعدها الحارس بيده ليستقبلها برناردو بتسديدة أرضية سكنت الشباك.

وعزز رونالدو من تقدم منتخب بلاده بعد إحراز الهدف الثالث عن طريق ركلة جزاء، نفذها اللاعب بيمناه قوية على يمين الحارس بنيامين بوكل الذي فشل في التعامل معها.

وعاد رونالدو ليضيف الهدف الثاني له والرابع لمنتخب بلاده، بعد ركلة حرة نفذها اللاعب رائعة على يسار الحارس، لتسكن الشباك وينتهي اللقاء برباعية لصالح برازيل أوروبا.

اقرأ أيضا