منافسة 17 عام والبيت القديم..لماذا يجب أن يفضل ميسي عرض إنتر ميامي؟

الاربعاء 22 مارس 2023 | 08:40 مساءً
ميسي
ميسي
كتب : بلدنا اليوم

يبدأ العد التنازلي لمدة عقد الأسطورة الأرجنتينية "ليونيل ميسي" لاعب نادي باريس سان جيرمان مع الفريق الفرنسي، والذي ينتهي في 30 يونيو القادم. 

وبدأت العروض تنهال على البرغوث الإرجنتيني، والتي أبرزها نادي الهلال السعودي، ونادي إنتر ميامي الأمريكي، ونادي برشلونة.

عودة المنافسة بعد 17 عام 

وٌتعد رحلة ميسي إلى نادي الهلال والتواجد في السعودية، يتمنها عاشقي الكرة العالمية من أجل تجديد المنافسة بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي، وميسي التي أمتدت إلى 17 عام بين تنافس على الألقاب والجوائز.

ميسي ورونالدوميسي ورونالدو

عودة البيت القديم 

 والعودة إلى البيت القديم والذهاب إلى برشلونة خياراً لدى ميسي، بعد قضاء 17 عامًا داخل جدارن البلوجرانا، ولكن مع وصول ميسي إلى 35 عام، سيختلف مستواه عن ما كان عليه قبل الرحيل من البارسا في 2021 وهو ما يفكر به الأرجنتيني في الوقت الحالي. 

ولكن الخيار الذي يفكر به ميسي، خاصةً مع تقدم عمره هو الرحيل إلى إنتر ميامي الذي يملكه نجم المنتخب الإنجليزي السابق "ديفيد بيكهام"، ولعدة أسباب من الممكن أن يرتدي ميسي قميص الفريق الأمريكي.

1- سهولة المنافسة في أمريكا

يعد سهولة المنافسة في أمريكا هو من الأمور التي يحتاجها البرغوث في الوقت الحالي مع تقدم عمره، والتي سيفتدقها مع تواجده في منافسة مع كريستيانو رونالدو في السعودية أو العودة إلى برشلونة مرة أخرى، ولن ينتظر العديد من الجماهير منافسة على الألقاب عكس ما الضغط الذي سيتعرض له ميسي في حالة الرحيل إلى أحد العروض الأخرى.

2- إعادة تجربة ديفيد بيكهام.

ظهر لأول مرة بيكهام كلاعب بالدوري الأمريكي  بنادي لوس أنجلوس  في 2007 ،  في وقت ذروة تألقه، ولكن أختار أن يخفض 70 % من قيمة راتبه، وينتقل إلى أمريكا من ببنود تنص على شراء بيكهام نادي إنتر ميامي وتأسيسه بقيمة 25 مليون يورو، وأصبح قيمة النادي الحالية 585 مليون يورو.

بيكهامبيكهام

3- استثمار ميسي أقتصادياً في عالم كرة القدم.

يعرض ديفيد بيكهام على ميسي عدة عروض، تجعل الأرجنتيني يفكر في عرض من حيثيات الاستثمار بعد الاعتزال في كرة القدم، واقترح بيكهام على ميسي أن يكون له نسبة في نادي إنتر ميامي بقيمة 35%، أو الاستثمار في نادي جديد لتكون تجربة لمجموعة من الاستثمارات التي مستقبلاً تطول اوروبا ايضاً وهو ما يجعل ميسي مستثمر ناجح كلاعب أيضاً.

 ميسي وبيكهامميسي وبيكهام

اقرأ أيضا