مصر الأولمبي يعبر زامبيا بهدفين دون رد

الاربعاء 22 مارس 2023 | 08:14 مساءً
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي
كتب : عادل الصاوي

انتهى اللقاء الذي جمع بين المنتخب المصري الأولمبي ونظيره الزامبي بتفوق مصر بهدفين مقابل لا شئ، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب الدفاع الجوي.

ووضع المنتخب الأولمبي قدماً في التأهل إلى أمم إفريقيا تحت 23 عاماً والتي سيقام في المغرب، وأيضاً بوابة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وينتظر المنتخب الأولمبي خوض مواجهة الإياب في زامبيا، والتي ستقام يوم 26 من شهر مارس الجاري، من أجل حسم تأهله إلى البطولة الإفريقية.

أحداث اللقاء

بدأ اللقاء بسيطرة على الكرة من جانب المنتخب المصري، ليرسل بعدها إبراهيم عادل كرة عرضي، قابلها مصطفى سعد ميسي بتسديدة قوية نحو المرمى لكن الحارس نجح في التصدي لها.

وكادت شباك منتخب مصر أن تستقبل الهدف الأول عن طريق الخطأ من المدافع حسام عبدالمجيد، لكن الحارس حمزة علاء أنقذها بشكل رائع.

وعاد المنتخب الوطني للهجوم مرة أخرى في الدقيقة 25، عن طريق تسديدة قوية من إبراهيم عادل على حدود منطقة الجزاء، لكن حارس زامبيا تصدى لها وأخرجها ركنية.

وسدد إبراهيم عادل كرة رائعة، مرت أعلى المرمى بقليل، وذلك بعد كرة عرضية استلمها اللاعب، لتشكل أخطر الكرات على مرمى المنتخب الزامبي.

وتقدم إبراهيم عادل لاعب منتخب مصر الأولمبي، بالهدف الأول لصالح مصر في مرمى منتخحب زامبيا، في الدقيقة 73 من عمر اللقاء، وذلك بعد كرة عرضية سددها اللاعب مباشرة نحو مرمى زامبيا لتسكن الشباك.

وأضاف " أجويرو" هدف المنتخب الثاني في الدقيقة 87 من عمر اللقاء بعد كرة عرضية، ليقابلها اللاعب برأسية نحو الشباك معلناً عن الهدف الثاني.

وبدأ المنتخب الأولمبي اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: محمد أشرف، حسام عبدالمجيد، محمد طارق، أحمد عيد.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا، محمود جهاد، محمد شحاتة.

الهجوم: إبراهيم عادل، أسامة فيصل، مصطفى سعد ميسي.

اقرأ أيضا