وزير السياحة: نراقب وننظم نحو 8000 منشأة مختلفة تعمل بالقطاع في مصر

وزير السياحة: نراقب وننظم نحو 8000 منشأة مختلفة تعمل بالقطاع في مصر

الاثنين 20 مارس 2023 | 07:13 مساءً
السياحة
السياحة
كتب : آية محمود

حضر وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، اليوم الإثنين، مراسم عقود إدارة وتشغيل ثلاث منشآت فندقية جديدة بالساحل الشمالي والقاهرة الجديدة، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

جاء التوقيع بين مجموعة شركات أرابيلا للتطوير العقاري والتنمية السياحية وبالتعاون والشراكة مع شركة IHG العالمية لإدارة الفنادق.

وقع عن رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أرابيلا للتطوير العقاري والتنمية السياحية المهندس محمد أمين الدخميسي، وهيثم مطر المدير التنفيذي لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب غرب آسيا.

ومن جانبه، أكد الوزير، على دعم الاستثمار وزيادة طاقة الغرف، وتحقيق خطة الحكومة الطموحة للسائحين الوافدين من الأسواق العالمية المختلفة.

وأضاف، أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر تسعى لرفع النمو ليصل ما بين 25% إلى 30% سنوياً، مشيدًا بدور القطاع الخاص المصري والعالمي لتنشيط السياحة.

وتابع الوزير: »تراقب الوزارة عمل نحو 8000 منشأة مختلفة تعمل بالقطاع السياحي«، مشيرًا إلى أن الفنادق الجديدة سوف تساهم في إضافة أكثر من 500 غرفة فندقية للطاقة الفندقية في مصر.

يأتي ذلك في إطار التطوير والإقبال على المنتجعات الفاخرة وعروض الضيافة المتميزة في مصر وتحقيق مستويات جديدة من الرفاهية لإرضاء المسافرين والسائحين في ظل النمو الملحوظ الذي يشهده قطاع الفنادق في مصر.

ومن المقرر أن يتم افتتاح هذه المشاريع الفندقية الجديدة التي قيد الإنشاء حالياً في مناطق هامة وهي القاهرة الجديدة والقاهرة والساحل الشمالي خلال الفترة من ٢٠٢٣ وحتى ٢٠٢٦.

اقرأ أيضا