قبل مباراة الثأر المرتقب.. تعرف على القيمة التسويقية بين ليفربول وريال مدريد

الاربعاء 15 مارس 2023 | 06:33 مساءً
بنزيما ومحمد صلاح
بنزيما ومحمد صلاح
كتب : بلدنا اليوم

ينتظر متابعي الساحرة المستديرة، مواجهة ريال مدريد وليفربول المرتقبة اليوم في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة بدوري أبطال اوروبا بدور الـ16.

وانتهت المباراة الأولى بدور الذهاب بتفوق الملكي على ليفربول على ملعب الإنفيلد بمدينة الريدز بخماسية مقابل هدفين، مما يصعب المهمة على ليفربول في مباراة الإياب في ملعب المرينجي "سنتياجو برنابيو".

تصريحات يورجن كلوب تعطي الأمل للأعبين في الصعود

وعلى رغم صعوبة اللقاء وضح المدير الفني الألماني "يورجن كلوب" لنادي ليفربول، على أنه متمسك بأمل الفوز على المرينجي حتى لو 1% مما يجعل لاعبي ليفربول لديهم دافع كبير للفوز على الكبير الإسباني. 

يورجن كلوب وأنشيلوتييورجن كلوب 

كارلو أنشيلوتي يؤمن في قدرات لاعبيه 

وعلى الناحية الأخرى من مدينة مدريد قال المدير الفني الإيطالي "كارلو أنشيلوتي "، أكد على أن فريقه سيقدم افضل ما لدي من أجل عدم الدخول في حسابات معقدة، كما أضاف على لعب مباراة مفتوحة أمام ليفربول. 

يورجن كلوب وأنشيلوتيأنشيلوتي

معاناة محلية للكبيرين

ويعاني الفريقان من الجانب المحلي، حيث يتواجد ريال مدريد الفائز بالدوري الإسباني الموسم الماضي، في المركز الثاني برصيد 56 نقطة، وأوجاع ليفربول تتمثل في مركزه بجدول الترتيب في المركز السادس 42 نقطة. 

القيمة التسويقية لريال مدريد وليفربول  

ومن الجانب التسويقي يعد الفريقان من أكثر الفرق قيمة تسويقية بين الفرق العالمية، حيث تُعد قيمة ريال مدريد التسويقية 851 مليون يورو، فيما قيمة ليفربول التسويقية 931 مليون يورو. 

أكثر اللاعبين قيمة تسويقية بين الفريقين 

ويعد اغلى لاعب قيمة تسويقية من جانب ريال مدريد هو فينسيوس جونيور بقيمة 120 مليون يورو، وأغلى لاعب كقيمة تسويقية من جانب الريدز هو النجم المصري محمد صلاح بقيمة 90 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت".

محمد صلاح وجونيورمحمد صلاح وجونيور

المواجهات المباشرة بين ريال مدريد ليفربول 

وتقابل الفريقان في 10 مباريات، وفاز ريال مدريد في 6 مواجهات، وفاز ليفربول في 3 والتعادل حسم مباراة. 

كريم بنزيما الهداف التاريخي لمواجهات المباشرة بين ريال مدريد وليفربول

ويعتبر كريم بنزيما هو الهداف التاريخي للمواجهات المباشرة بين الفريقين برصيد 6 أهداف منهم هدفين في أخر مباراة. 

اقرأ أيضا