معلومات الوزراء: مصر تتحول إلى وجهه عالمية لخدمات التعهيد

الاثنين 13 مارس 2023 | 01:35 مساءً
خدمات التعهيد
خدمات التعهيد
كتب : محمود الطحاوي

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بجلس الوزراء إنفوجراف جديدًا يستعرض من خلاله تطور خدمات التعهيد في مصر، ويعمل بها 35 مركزًا عالميًّا لخدمات التعهيد في مصر، وتوفِّر 34 ألف وظيفة، حيث تخطِّط تلك المراكز لمضاعفة أعمالها في مصر بـ3 مرات خلال السنوات الـ2-3 القادمة، وكانت مصر قد وقَّعت في نوفمبر 2022 اتفاقيات مع 29 شركة عالمية، لتقديم خدمات التعهيد في مصر.

وجاءت أسباب تفضيل الشركات العالمية لمصر في تقديم خدمات التعهيد إلى العديد من العوامل، منها القوى العاملة الكبيرة والمدربة، حيث يضاف 600 ألف خريج جامعي لسوق العمل سنويا، بجانب 200 ألف فرد تستهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدريبهم باستثمارات 1.1 مليار جنيه.

وتعد البنية التحتية المتطورة أحد أهم العوامل لجذب الشركات، حيث أنفقت مصر أكثر من ملياري دولار لتطوير البنية التحتية للإنترنت خلال السنوات الأخيرة، بجانب توفير أكثر من مليون متر مربع من المساحات المكتبية وأكثر من 8 مناطق متخصصة في التكنولوجيا والمعرفة المتقدمة.

وتشكل الحوافز المالية والضريبية التي تقدمها مصر أهمية كبيرة للشركات؛ حيث تنخفض تكلفة العمالة في مصر مقارنة بالدول المجاورة، إضافة إلى تقديم تخفيض يتراوح بين 30 و50% من ضرائب الشركات للعاملين في مصر. 

اقرأ أيضا