من واشنطن.. المجتمع الدولي يدعم انتفاضة الشعب الإيراني

السبت 11 مارس 2023 | 05:51 مساءً
الإحتجاجات في إيران
الإحتجاجات في إيران
كتب : هبه حرب

تستمر الاحتجاجات الشعبية في إيران، حيث دخلت في شهرها السادس، وذلك بعد انطلاقها عقب وفاة الشابة مهسا أميني على يد شرطة الأخلاق لعدم ارتدائها الحجاب بالشكل المفروض في إيران.

وفي إطار الدعم من المجتمع الدولي للشعب الإيراني في انتفاضة، ينطلق المؤتمر السياسي الكبير في العاصمة الأمريكية واشنطن اليوم، ويتضمن المؤتمر تواجد العديد من الشخصيات المهمة والمؤثرة في الساحة السياسية والعسكرية الأمريكية، والتي تجتمع لتقديم توصيات حول سياسة جديدة تجاه إيران.

ويذكر أن يأتي هذا المؤتمر بعد توقيع الأغلبية من الحزبين في الكونجرس الأمريكي على القرار H. Res 100 في 9 مارس 2023، لدعم جمهورية إيران غير النووية والعلمانية، وهذا ما يدل على مستوى الاهتمام العالمي بما يجري في إيران.

ويشار إلى أن يحضر المؤتمر المئات من الجالية الإیرانیة تضامناً مع الشعب الإيراني وانتفاضته المستمرة، حيث يتم التركيز على بناء سياسة أمريكية جديدة تجاه إيران.

ويتضمن قائمة المتحدثين في المؤتمر الجنرال ويسلي كلارك، القائد الأعلى لقوات الحلفاء في أوروبا، الناتو (1997 - 2000)، وفخامة جاري لوك، سفير الولايات المتحدة السابق لدى الصين والعمدة، وسعادة سام براونباك، السفير المتجول للحرية الدينية الدولية، وحاكم كانساس السابق، وعضو مجلس الشيوخ، وفخامة روبرت ج. توريسيلي، عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي السابق.

ويختتم المؤتمر بمسيرة نحو معرض صور موسع لتكريم ضحايا الانتفاضة في مبنى الكابيتول الأمريكي.

https://vimeo.com/event/3154295

اقرأ أيضا