درس جميل محتاجينه في حياتنا.. حنان ترك توجه رسالة لمتابعيها

السبت 11 مارس 2023 | 12:41 مساءً
حنان ترك
حنان ترك
كتب : آية محمود علي

وجهت الفنانة حنان ترك رسالة إلى متابعيها عبر صفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلقت: "كلمات من ذهب قالتها السيدة خديجة للنبي صلى الله عليه وسلم عند نزول الوحي، أول مرة ولما خاف النبي صلى الله عليه وسلم من الموقف كلا ابشر فوالله لا يخزيك الله أبدًا إنك لتصل الرحم وتصدق الحديث وتحمل الكل وتقرى الضيف وتعين على نوائب الحق، فإيمانها الشديد وثقتها أن أكيد مافيش حد بيعمل الحاجات دي ولربنا هيخزيه درس جميل محتاجينه جدًا في حياتنا".

 

وأضافت: "صلة الرحم، صدق الحديث، إعانة العاجز، إكرام الضيف، إعانة الناس في الحق، وصفة سحرية للنجأة في الدنيا والأخرة بإذن الله صلى الله على محمد وعلى أله وصحبه وسلم".

ذكرى ميلادها

يذكر أن شهر مارس يشهد  عيد ميلاد الفنانة حنان ترك التي ولدت بالقاهرة يوم 7 مارس، بدأت مسيرتها الفنية بتعلم ذلك الفن الذي يعرف باسم الدراما الراقصة أو البالية، ثم اتجهت بعد ذلك إلى التمثيل، أولى مشاركتها السينمائية كانت في فيلم ناس تجنن بطولة الفنانة القديرة سناء يونس والفنان القدير جورج سيدهم، وكانت حينها طفلة في عمر الخامسة عام.

خيري بشارة في حياة حنان ترك

للمخرج خيري بشارة دور كبيرًا وتأثيرًا مهمًا في حياة حنان ترك، لا يستطيع الزمان محوه من الذاكرة، فيرجع سبب مشاركة حنان ترك في فيلم رغبة متوحشة إلى ذلك الرجل الذي رشحها للتمثيل في الفيلم، عندما رأها أثناء عرض مسرحية ماكبث.