الحكومة تصدر بيانا إعلاميا بشأن مسحوق «بودرة البيض»

الجمعة 10 مارس 2023 | 01:48 مساءً
رئاسة مجلس الوزراء
رئاسة مجلس الوزراء
كتب : محمد الإمبابي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية وبعض المواقع الإلكترونية، أنباء تتعلق بطرح الحكومة لمسحوق «بودرة البيض» كبديل عن بيض المائدة الطبيعي.

بدوره أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانًا ينفي فيه الإشاعة ويؤكد على أن الحكومة لم تطرح أي منتجات بديلة لبيض المائدة المتوافر بالأسواق وذلك وفقا لتأكيدات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للمركز الإعلامي.

وناشد البيان أن يتحرى المواطنون الأخبار الواردة إليهم وأن يطلعوا عليها من المصادر الموثوقة، منعا لإثارة البلبلة ةالمساعدة في نشر الشائعات، ويمكن التواصل للتأكد أو الإبلاغ عن أي معلومات مغلوطة على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

استخدامات بودرة البيض

وجاء رد وزارة الزراعة حول «بودرة البيض» بأنها تختلف عن بيض المائدة الطبيعي حيث تستخدم في صناعات بعينها أبرزها الحلويات وأنها لاتغني عن البيض الطبيعي حيث لا يمكن إعادتها لوضعها الطبيعي، مع العلم أن استيراد بودرة البيض يتم لأغراض صناعية وليس لاستهلاكها محل البيض.

وقال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد أن بيض البودرة يصلح للحفظ لفترة طويلة ويتم استيراده من أجل مصانع الحلويات والمخبوزات.

أسعار البيض اليوم الجمعة

وجاءت أسعار البيض اليوم الجمعة، كرتونة البيض الأبيض في المزرعة 96 جنيه ، وتباع للمستهلك بـ 106 إلى 108 جنيه، وكرتونة البيض الأحمر في المزرعة بـ 98 وللمستهلك بسعر 109 إلى 111 جنيه، وكرتونة البيض البلدي 1068 جنيه في المزرعة، ويباع بـ 116 إلى 118 جنيه.