تعرف على سبب خروج شركة الهواتف المحمولة «oppo» من مصر

الخميس 09 مارس 2023 | 10:20 مساءً
كتب : محمد الإمبابي

كشفت شعبة المحمول والاتصالات عن إبلاغ الشركة الصينية صاحبة العلامتين التجارييتين «oppo وrealme»،  بقرارها تصفية أعمالها في مصر بسبب رفض الحكومة لاستيراد الهواتف المحمولة.

وأبلغت الشركة جميع مندوبيها ومديرين الفروع في جميع محافظات مصر بانتهاء عملها، وبدء إجراءات التخارج النهائي من السوق المصرية.

ووفقا لتصريحات محمد طلعت رئيس شعبة الهواتف المحمولة فإن مسؤولي الشركة الصينية واجهوا صعوبة في استيراد الهواتف بسبب رفض الحكومة، التي طلبت منهم التصنيع داخل مصر إلا أن المفاوضات توقفت بعد أن أبدت الشركة رفضها للتصنيع والمطالبة بالاستيراد فقط.

وطالب رئيس شعبة الهواتف المحمولة أن تتيح الحكومة الاستيراد للشركة، منعًا لخلق فجوة في سوق الهواتف المحمولة، حيث تعد الشركة الصينية صاحبة المركز الثاني على مستوى توزيع الهواتف المحمولة في مصر، بعد شركة سامسونج الكورية الجنوبية، منبهًا أن خطوة منع الاستيراد قد تؤدي لتخارج مزيد من الشركات من السوق المصري ما يخلق أزمة في العمالة ونسب التشغيل.

جدير بالذكر أن مجلس النواب قد أقر نهاية الشهر الماضي، تعديلًا لبعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984، والتي أعفت مكونات وإكسسوارات الهاتف المحمول من رسم تنمية موارد الدولة، وذلك إذا كان استيرادها بهدف التصنيع وليس التجارة.

اقرأ أيضا