ثلاثة أخطاء فنية تهدد الأهلي أمام صن داونز.. تفاصيل

الأهلي

الخميس 09 مارس 2023 | 05:01 مساءً
كولر والجهاز الفني
كولر والجهاز الفني
كتب : حازم محمد

يحل النادي الأهلي ضيفاً ثقيلاً على نظيره الجنوب أفريقي صن داونز  ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

ويدخل النادي الأهلي و لا سيما عن الفوز من أجل بقاء فرصة المنافسة على الصعود للدور القادم قائمة بعد أن تعقد الموقف للنادي الأهلي بسبب جمعه 4 نقاط في الثلاث مباريات الأولى.

3 أخطاء تهدد الأهلي قبل أمام صن داونز:

المساحات الواسعة:

ظهر خلال لقاءات النادي الأهلي هذا الموسم إعطاء كولر بعض التعليمات الهجومية لحمدي فتحي لاعب خط وسط الملعب مما خلق فجوة كانت ظاهرة بشكل كبير في دفاعات النادي الأهلي بسبب وجود أليو ديانج وحيدا في وسط الملعب الدفاعي للفريق.

ويتطلب علاج هذا الأمر الاعتماد في المباراة القادمة على ثلاثي في وسط الملعب الدفاعي وتضييق المساحات على لاعبي صن داونز من خلال الاعتماد على اللاعبين أصحاب الواجبات الدفاعية بشكل أكبر في منطقة عمق وسط الملعب.

الناحية الدفاعية للأجنحة:

يعتمد فريق صن داونز بشكل كبير على سرعة انطلاقات لاعبيه من الأطراف والتوغل للعمق مع الزيادة الهجومية من أحد ظهيري الجنب مما يزيد العبء على ظهيري النادي الأهلي لذلك لابد من البدء بأجنحة تجيد الناحية الدفاعية بشكل قوي لمساندة الظهيرين مع إعطاء تعليمات صارمة للقيام بهذه الواجبات في الحالة الهجومية للفريق الجنوب إفريقي.

إنهاء الهجمات:

عاب النادي الأهلي خلال مباريات عديدة هذا الموسم إهدار لاعبيه العديد من الفرص مما كلف الفريق خسارة بعض المباريات الهامة وعلى رأسها الخسارة من نادي فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية الأخيرة.

ويتوقع الجميع أن يكون بيرسي تاو هو الخيار الأول لمارسيل كولر في لقاء السبت نظرا لمعرفته الجيدة بأجواء اللعب علي ملعب اللقاء خلال فترة تواجده مع صن داونز لاعبا للفريق، فلابد من التدرب جيدا على اقتناص أنصاف الفرص و تحويلها إلى أهداف فمثل هذه المباريات تكون نادرة الهجمات بالنسبة للفريق الضيف.

ويحتل النادي حتى الآن المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط بعد أن خسر في لقاء وتعادل وفاز في مثله.

ترتيب المجموعة:

الهلال السوداني 4 مباريات 9 نقاط.

صن داونز الجنوب إفريقي 3 مباريات 7 نقاط.

الأهلي المصري 3 مباريات 4 نقاط.

القطن الكاميروني 4 مباريات 0 نقاط

اقرأ أيضا