قبل مواجهة الغد.. تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك والترجي بدوري أبطال إفريقيا

الاثنين 06 مارس 2023 | 01:40 مساءً
الزمالك والترجي
الزمالك والترجي
كتب : رفعت الهواري

تسرد "بلدنا اليوم" تاريخ مواجهات الزمالك والترجي قبل المواجهة التي تجمع بينهما  في دوري أبطال إفريقيا.

ويزخر تاريخ دوري أبطال إفريقيا بمواجهات عديدة بين نادي الزمالك صاحب الخمس بطولات في المسابقة، والترجي التونسي الذي سبق وأن رفع الكأس في 4 مناسبات كانت أخرهم عام 2019 بعد الفوز على النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي برصيد 10 بطولات.

تاريخ مواجهات الزمالك والترجي بدوري أبطال إفريقيا

تحظى مواجهات الفارس الأبيض والترجي التونسي بندية كبيرة، إذ تواجه الفريقين في 10 لقاءات سابقة، وشهدت تفوق طفيف للفريق التونسي الذي تمكن من الفوز في 4 مواجهات، بينما استطاع الزمالك حسم 3 مباريات لصالحة، وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات بين الفريقين.

نرشح لك: تغيير شعار ريال مدريد.. قصص غريبة في تاريخ كبير أوروبا

موعد مشاهدة مباراة الزمالك والترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا

يستضيف فريق الزمالك غدًا الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، نظيره الترجي التونسي في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على ملعب استاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

وعلى الرغم من تباين وضعي للطرفين، وتصدر الفريق التونسي المشهد بالعلامة الكاملة في المجموعة برصيد 9 نقاط، وتزيل الزمالك جدول الترتيب بنقطة وحيدة، إلا أن المواجهة في برج العرب ستكون قوية جدًا، برغبة الفريق الأبيض في اقتناص الثلاث نقاط لمحاولة العودة لمسار الانتصارات وإبقاء الأمل في التأهل للدور القادم من البطولة.

قواعد التأهل في دوري أبطال إفريقيا

يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، أصحاب المركز الأول والثاني من كل مجموعة، وذلك وفقًا لعدد النقاط التي جمعها كل فريق.

حظوظ الزمالك في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

يعيش الفارس الأبيض وضعًا معقدًا في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بعدما وضعه لاعبوه في مأزق لا يحسد عليه، إذ لم يتمكن أبناء ميت عقبة من تحقيق الفوز في أي مباراة حتى الآن بدور المجموعات، حيث لعب النادي 3 مباريات خسر في 2 وتعادل في واحدة.

ورغم النتائج الغير مرضية لجماهير القلعة البيضاء، إلا أن حظوظ الزمالك في الصعود لربع النهائي وتصدر مجموعته ما زالت قائمة بشرط الفوز في جميع مبارياته مع الوضع في الاعتبار نتائج مباريات الفرق الأخرى. 

اقرأ أيضا