القنوات الناقلة لـ مسلسل سوق الكانتو رمضان 2023

الخميس 02 مارس 2023 | 10:51 صباحاً
سوق الكانتو
سوق الكانتو
كتب : شادية الهواري

يترقب الجميع مواعيد عرض الأعمال الدرامية في شهر رمضان المبارك 2023، على المنصات الإلكترونية والقنوات الفضائية الناقلة لها، من بين 40 عمل درامي، ابرزها مسلسل سوق الكانتو المقرر عرضة على قناة dmc، mbc.

عقب طرح البوستر الرسمي لمسلسل سوق الكانتو بطولة النجم "أمير كراره"، والمقرر عرضة ضمن المارثون الرمضاني 2023، حقق المسلسل شهرة واسعة وذلك بسبب تشابه الصور وملابس النجوم في المسلسل، بما شبه رواد السوشيال ميديا بالمسلسل البريطاني الشهير "بيكي بليندرز".

سوق الكانتو

صناع العمل يردون على الاتهامات الموجهة لهم

قال:" المصور شريف مختار، مصور ومصمم بوسترات مسلسل "سوق الكانتو" في تصريحات صحفية، إن المسلسل يدور في حقبة زمنية معينة وهي "حقبة العشرينيات والثلاثينيات"، في مصر وهو ما فرض عليها هذه الأزياء.

وأضاف:" أن الأزياء ليست حكرًا على أحد طالما هي في إطار الفترة الزمنية التي تدور في المسلسل، وأن التشابه في الأزياء بين العملين نتيجة أنهما في نفس الحقبة الزمنية.

وأكد:" أن البوسترات التي تم طرحها ليس لها مرجع أجنبي، وهو لديه الأمانة أنه يقول إنه استلهم الفكرة من مسلسل أو فيلم ما، ولكن في الحقيقة هو لم يستلهم الفكرة من أحد.

وأشار:" الى أنه كان يجب على صناع العمل الالتزام بملابس الشخصيات التي تناسب هذه الحقبة، وإلا سيتعرض العمل إلى انتقادات شديدة، وخاصة من خبراء الأزياء، فليس من الصحيح اختيار ملابس لا تنتمي للفترة الزمنية التي يُصور فيها العمل.

وأوضح:" أن مصر كانت في هذه الفترة ترتدي هذه الملابس، بالإضافة إلى الملابس الشرقية والطربوش، وهو ما تم تحقيقه في ملابس الفنان محمود البزاوي.

القنوات الناقلة لمسلسل سوق الكانتو

يعرض مسلسل سوق الكانتو على عدة قنوات الفضائية، أبرزها قناة oN، وقناة dmc، وقناة mbc، ومنصة شاهد في الخليج فقط ومنصة WATCH IT .

قصة مسلسل سوق الكانتو

تدور أحداث المسلسل في إطار الدراما التاريخية حول أحداث مستمدة من أرض الواقع في عام 1922 ميلادي، من ضمنهم قصة حادثة كوبري عباس, وشخصية طاهر فؤاد عبد الكريم الذي كافح الاحتلال الإنجليزي، ولجأ إلى الاحتماء في سوق الكانتو.

أبطال مسلسل سوق الكانتو

المسلسل من بطولة أمير كرارة، مي عز الدين، عبد العزيز مخيون، فتحي عبد الوهاب، سلوي عثمان، أحمد صلاح حسني، ثراء جبيل, ضياء عبد الخالق، محمود البزاوي، محمد عبد العظيم، تأليف هاني سرحان، ومن إخراج حسين المنباوي.