رئيس جامعة المنوفية يتفقد معهد الكبد القومي بالجامعة ووحدة زراعة الكبد وغرف العمليات

الاربعاء 01 مارس 2023 | 05:13 مساءً
رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية
كتب : محمود الزقم

تفقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، معهد الكبد القومي ووحدة زراعة الكبد وغرف العمليات يرافقه الدكتور هشام عبد الدايم عميد المعهد والدكتور هاني شريم وكيل المعهد ومدير وحدة زراعة الكبد، والدكتور توفيق عبد المطلب المدير التنفيذي لمستشفي معهد الكبد والدكتور محمد الوراقي رئيس قسم الأشعة والدكتور عمرو مصطفي رئيس قسم الجراحة.

ناقش القاصد مع عميد المعهد ومدير وحدة زراعة الكبد سبل تطوير وحدة زراعة الكبد واستخدام احدث الأساليب الجراحية في العالم المتبعة في المعهد، موجهابضرورة الإهتمام بحالات الزراعة وزيادة حالات الزراعة في الفترة القادمة، مشيرا إلي أن المعهد نجح في إجراء 392 حالة زراعة كبد للأطفال والكبار حتي الآن، ويملك الإمكانات الفنية والكوادر الطبية وأحدث الأجهزة الطبية لاستقبال المزيد من الحالات .

ووجه رئيس الجامعة بوضع خطة لتطوير مبني المعهد القديم لتحقيق الإستفادة القصوي منه، مؤكدا علي أن الجامعة تقدم الدعم الكامل للإرتقاء بالمعهد والخدمة الطبية الذي يقدمها للمرضى .

وتابع القاصد أثناء جولته بالمعهد عملية زراعة الكبد لطفل سوري يبلغ من العمر 4 سنوات بتبرع من والده الذي يبلغ من العمر 33 عاما، والتقي فريق زراعة الكبد، والدكتور اسامة حجازي والدكتور حسام سليمان والدكتور عماد حمدي .

كما تفقد رئيس الجامعة وحدات الرعاية بالمعهد ووحدة زراعة الكبد وحجرات العمليات والتعقيم وحجرات الأطباء ومعمل الياثولوجى.

وأوضح الدكتور هاني شريم ان المعهد قام بإجراء حالتين زراعة كبد خلال هذا الأسبوع احدهما لمريض مصري يبلغ من العمر 58 عاما وطفل سوري 4 سنوات.

اقرأ أيضا